رسالة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

أوقفوا مهاجمة وسائل الإعلام!! رسالة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

90% من حالات الانتهاكات ضد الصحفيّين تبقى دون عقاب، فى بلادنا

ياتى اليوم الدولى الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين
دون أن يسعي المختصين فى بلادنا للإفراج عن معتقلي الكلمة والذين ما غُيبوا خلف القضبان إلا نتجية ممارسة عملهم المهني؛ الأمر الذي ينذر بالخطر الكبير علي كافة ممارسي المهنة وكل المدافعين عن حرية الفكر والقلم والتعبير.
ياتى اليوم و زيادة عن مائة إعلامي ومراسل ومصور؛ يتعرضون الآن للتنكيل بهم بل وللانتهاكات الجسيمة في العديد من السجون وهي الانتهاكات التي بلغت حد الحرمان من الطعام ومن العلاج والدواء الهام؛ ما يعني ضرورة التكاتف للعمل السريع من أجل إيقاف تلك الانتهاكات والإفراج العاجل عنهم دفاعا عن كرامة المهنة وحريتها.
ياتى اليوم ولم يحاسب اى من ارتكب تلك الانتهاكات فى حق الصحفيين المصرين الى المحاكمة بل يعمل حتى المعنين بالدفاع عن الصحفيين من افلات مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين من الافلات من العقاب

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة،قد اعتمدت في دورتها الثامنة والستين التي عقدت عام 2013، القرار http://ow.ly/RBui30ghoXo الذي أُعلن يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر بوصفه#اليوم_الدولي_لإنهاء_الإفلات_من_العقاب_على_الجرائم_المرتكبة_ضد_الصحفيين . وقد حثّ القرار الدول الأعضاء على تنفيذ تدابير محددة لمكافحة ثقافة الإفلات من العقاب المتفشّية حاليًا. وقد اختير هذا التاريخ لإحياء ذكرى اغتيال الصحفيّين الفرنسيّين غيزلان ديبون وكلود فيرلون في مالي في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.

#معركتي_ضد_الإفلات_من_العقاب #إنهاء_الإفلات_من_العقاب #سلامة_الصحفيّين