د.شهاب عباس … إلي الإخوان المسلمون وإخوان الإخوان ومحبي الإخوان ومؤيدي الإخوان :

د.شهاب عباس
إلي الإخوان المسلمون وإخوان الإخوان ومحبي الإخوان ومؤيدي الإخوان :
إحذروا الفخ الذي وقع فيه إخواننا في سوريا وليبيا والعراق .. قدركم يا سادة أنكم تحملون علي أعناقكم ما قد يحزن ويزعج غيركم من الجماعات أو الطوائف لما يحدث للأم ، ولكنهم لا يحملون الحلم مثلما تحملون ، وليس لديهم الاستعداد لدفع بعض ما تدفعون من ثمن باهظ من أنفس ودماء وأموال .. اسمعوا مني فإني والله قد عكفت منذ الإنقلاب العسكري علي دراسة كل الثورات والانقلابات العسكريه التي حدثت خلال المئتي عام الماضيه قراءة ودراسة وتحليلا …
إن أفضل الحلول التي تناسب حالتنا المصريه هي ما قرره فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون وصارت جملته الشهيره ومقولته التي سيخلدها التاريخ( سلميتنا أقوي من الرصاص ) جملة ستدرس لكل الأجيال وفي كل ربوع الأرض عبر التاريخ ..
سأعود بكم إلي الماضي القريب قليلاً .. لقاء كاثرين آشتون بفخامة الرئيس الدكتور محمد مرسي وأشهر الجمل التي قالتها لفخامته : ليس أمامك سوي أحد الخيارين
النموذج السوري أو النموذج الجزائري وهنا تفردت العبقرية والتوفيق من الله للجماعه فكان المخطط أن تتخذ الجماعة نموذجا من النموذجين ، ولكن إرادة الله وعبقرية القيادة في هذه الجماعة التي لم أشرف بالإنتماء إليها تفردت بصنع نموذج فريد من نوعه وهو ما أربك الجميع وجعله يعيد حساباته وما زال يتخبط إلي الآن ويزداد تخبطه ..
أيها الإخوان المسلمون وإخوان الإخوان ومن معهم :
أعلم جيداً أنه ما من ثورة إلا وحسمتها القوه وما من إنقلاب إلا كسر بالقوة وكل ذلك له ثمن فادح ، ولكن عظم ثورتكم أنكم تعلمون متي تستخدم القوة؟ ولم يحن موعدها بعد ..
أيها الإخوان :
سيكتب عنكم التاريخ بحروف من نور وسلاسل من ذهب في صفحات مضيئة في كتاب لن يستطيع مهلهل مثل هيكل أن يزوره ، سيكتب التاريخ أن نهجكم السلمي في ثورتكم رغم الدماء وأشلاء الجثث التي قدمت وتقدم كل يوم هو من حافظ علي الوطن وطوع لكم رقاب أعدائكم ..
إن سلميتكم المبدعة وصمودكم الأسطوري جعلا من عدوكم مسخة ومسخرة في كل أرجاء الدنيا .. وحنت لكم رؤوس الشعوب والأمم فلا تحيدوا عنها ولا تغيروا نهجها ولكن أبدعوا فيها فإني والله ما رأيت أعظم مما أنجزته سلميتكم في تاريخ الثورات ودحض الإنقلابات التي خانت فيها الجيوش شعوبها ..
أيها الإخوان :
سلميتكم جعلت من عدوكم رجل مهزوز ومنهزم ومكسور وجعلت من جنوده شخصيات مهزوزه ومنهزمه نفسيا ومعنويا ولا تلتفتوا لغير ذلك الآن ، وعليكم بالثبات والإبداع فأنتم علي أرض ثابتة وكل يوم تزدادون ثبوتا ورسوخا وعدوكم صار ينغمس في رمال متحركة ..
لم أقل يوماً منذ الإنقلاب أن الإنقلاب سقط أو يترنح كما ادعي البعض ، وكنت أتعجب ممن يقولون هذا .. فبعد الإنقلاب وعكوفي علي دراسة الثورات والانقلابات والتحليل قلت في ظل المعطيات : فإذا نهجنا منهج السلميه فإن هذا الإنقلاب لن يسقط قبل عامين ولن يزيد عن ثلاثة أعوام ، وإذا انتهجنا العنف فلن ينتهي إلا بعد عشرات السنين ولكني اليوم أقولها صراحة وحاسبوني عليها : الإنقلاب مات سريريا وما ينقصه هو فصل أجهزة الإنعاش عنه فقط عليكم با لصمود والثبات فإن تكلفة نهجنا السلمي أقل بكثير لو قيست بنتائج أي نهج آخر
ثبتنا الله وإياكم علي الحق