تصريح من جماعة الإخوان المسلمين بخصوص المجازر ضد مسلمي الروهينجا

تدين جماعة “الإخوان المسلمون” الحملة الإجرامية غير المسبوقة التي تشنها حكومة بورما (ميانمار) ضد مسلمي الروهنجيا، والتي تستهدف اجتثاثهم من بلادهم وديارهم (أراكان)، عبر مجازر متواصلة وتطهير عرقي ممنهج وتشريد مئات الآلاف منهم، في انتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة ولكل الأعراف الدولية والإنسانية، على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والعالم كله.

وتثمن جماعة الإخوان الجهود التي تبذلها تركيا، رئيس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، لوقف هذه المذابح، وتحثها على بذل المزيد من الجهود لوقف إبادة هذا الشعب المسلم، وتطالب الدول الإسلامية – خاصة الكبرى – بضم جهودها لجهود تركيا في هذا الصدد.

كما تطالب دول العالم الإسلامي بالضغط على حكومة بورما للتوقف عن تلك الجريمة، وتناشد شعوب العالم الإسلامي والأحرار في كل مكان التظاهر أمام سفارات بورما (ميانمار)، تضامنًا مع إخوة الدين والعقيدة، وإعلانًا للجميع أن مسلمي الروهنجيا ليسوا وحدهم.

ونناشد حكومة بنجلاديش استمرار فتح حدودها – المنفذ البري الوحيد – أمام الفارين من جحيم المذابح الوحشية.

وغنيٌّ عن البيان فإن دول العالم الإسلامي الغنية والجمعيات الخيرية الإسلامية مطالبةٌ بتقديم الإغاثة العاجلة لموجات الهجرة المتدفقة خارج الحدود.

إن استمرار جريمة استئصال شعب الروهنجيا المسلم بهذه الصور والمشاهد التي يشيب لها الولدان ستظل عارًا في جبين الإنسانية لن يمحوه الزمن.

والله أكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون
الثلاثاء 14 ذي الحجة 1438هـ ، الموافق 5 سبتمبر 2017م

……………………………………………………………

حسن صالح – المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين – عبر تويتر:

– محارق ومجازر بشعة وتصفيات عرقية لا يلتفت العالم إليها ولا يلقي لها بالاً، يقوم بها جيش ميانمار منذ أيام بحق أقلية مسلمي الروهينجا في أراكان.

– النظام العربي الذي لا نسمع له خوارًا إلا حين تتعرض كراسيهم للتهديد لم نرهم يومًا ينتفضون حمايةً لدماء المسلمين ومقدساتهم.

– لماذا لا ينظر العالم الذي يدعي الإنسانية إلى دماء المسلمين إلا نظرات احتقار ودونية!!.. حوالي ٣٠٠٠ مسلم في أراكان تم ذبحهم خلال يومين!

– قام جيش ميانمار منذ عام ٢٠١٢ بتشريد أكثر من ٣٢٠ ألف مسلم روهينجي من موطنهم الأصلي أراكان كان آخرهم خلال اليومين الماضيين.

– النظام العالمي العنصري الذي سكت على دماء المسلمين دومًا في مجازر البوسنة وفلسطين وسوريا ورابعة والنهضة.. يسكت اليوم على مجازر أراكان.

Animated GIFs - Find & Share on GIPHY