موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*مواطن وزوجته في دمياط ألقي القبض عليهما بعد محاولتهما سرقة زي مدرسي لابنتهما من معرض “أهلًا بالمدارس” في ميدان الساعة بدمياط والشرطة تخلى سبيلهما بعد تنازل التاجر عن المحضر.

 

#محلية

 

*جنايات القاهرة تقرر إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك وحسن هيكل، و 4 آخرين في «التلاعب بالبورصة» بكفالة 100 ألف جنيه، لكل منهم.

 

*لفظ معتقل أنفاسه الأخيرة أثناء التحقيق معه داخل مركز شرطة قنا، نتيجة هبوط في الدورة الدموية، وذلك بحسب مصادر رسمية، والمعتقل هو «أحمد عبدالله عبدالموجود» 51 عاما، من أهالي قرية المحروسة، وتعرض لحالة إغماء، فارق على إثرها الحياة، قبل وصول سيارة الإسعاف.

 

*مصادر قانونية كشفت أن السلطات المصرية صادرت أموال ما يقرب من 18 شركة استثمار عقاري ضمن القائمة الأخيرة التي أعلنتها لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين ومعارضي نظام السيسي، لدعم المشروعات العقارية الراكدة بالعاصمة الإدارية.

 

*مُنع الداعية محمد سعيد رسلان من الخطابة أو إلقاء أي دروس دينية في المساجد، حيث عُرف عنه تأييده لعبد الفتاح السيسي ودعمه لمجزرة رابعة ووصفه لضحاياها بالخوارج.

 

#عالمية

 

* تنزانيا تعلن غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فكتوريا، وتعد بحيرة فكتوريا أكبر البحيرات العذبة في إفريقيا والمصدر الرئيسي لنهر النيل.

 

*وزير الداخلية الإيطالي المنتمي لليمين المتطرف ماتيو سالفيني، أعلن أنه وقع على أمر بطرد 3 مصريين وتونسي، بعد اتهامهم بالتطرف وتسهيل الهجرة غير الشرعية، وتجنيد زملائهم بالسجن لدعم أفكار تنظيم الدولة.

 

*وزارة خارجية جمهورية شمال قبرص التركية، أعلنت رفضها لاتفاق نقل الغاز الذي وقعته مصر وقبرص الرومية أمس الأربعاء، واعتبرت ذلك خطوة غير مشروعة.

 

*بمسدس أطفال.. مصري يسطو على بنك في الكويت ويسرق 4000 دينار.

 

*توقفت المفاوضات بين الجانب الصينى والحكومة لإنشاء مدينة صينية تجارية وسكنية على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الجديدة، وأكد اللواء زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الجديدة، أن المفاوضات توقفت بسبب شروط الجانب الصيني

 

#فلسطين

 

* تشييع جثماني شهيدين كانا قد تعرضا لقصف من طائرة استطلاع اسرائيلية شرق خانيونس بغزة.

 

*تنفيذا لصفقة القرن .. السعودية تحظر الحج والعمرة على اللاجئين الفلسطينيين.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *