الرئيسية / أخبار عاجلة / #مصر_بتصرخ_غور
#

#مصر_بتصرخ_غور

– انتهاكات مصر صُنفت عالميا الأولى في الإخفاء القسري، والتعذيب، والمحاكمات العسكرية، والإهمال الطبي، والقتل خارج نطاق القانون، والإعدامات”

– ضخامة الانتهاكات الكمية والكيفية في “سيناء”، حتي اصبحت منطقة معزولة، غير مسموح بدخولها، سواء للصحفيين لنقل الأخبار منها، أو لمنظمات المجتمع المدني لرصد الحالة الحقوقية فيها”.

– انهيار في إدارة الملفات الاقتصادية والاجتماعية، وانتهاك للحقوق والحريات العامة والخاصة، ومُحاكمات تَنتهك معايير المحاكمة العادلة.

– ارتفاع معدلات مستوى الانفلات الأمني، والفساد، والفقر والغلاء في المعيشة.

– إقرار العديد من القوانين المُخالفة للدستور المصري والمواثيق الدولية المعنية، التي وافق عليها مجلس النواب الانقلابي جميعًا بلا أي مناقشة قانونية أو حقوقية أو حتى مشاركة مُجتمعية”.

– زيادة الدين الخارجى لأكثر من 80 مليار دولار لأول مرة، كما تسبب قراره الأهوج بتعويم الجنيه لانخفاض قيمته لما يقرب من 60%.

– تم اعتقال أكثر من 3 آلاف مصرية، وهناك 31 معتقلة حاليا، و11 مختفية قسريا، إلى جانب آلاف من النساء يقفن أمام السجون يوميا لزيارة أكثر من 65 ألف معتقل، بينما أصبحت المرأة العائل الوحيد لتلك الأسر.

– فشل مفاوضات سد النهضة جانب بناء 4 سدود أخرى على مجرى النيل الأزرق، ما يهدد حصة مصر من المياه (55 مليار متر مكعب سنويا)، وهو ما يعني بوارا للأراضي الزراعية، وعطشا للمصرين، وتوفقا للصناعات.

– تم إغلاق أكثر من 7 آلاف مصنع، وتسريح عشرات آلاف العمال، بحسب اتحاد الصناعات المصرية.

– أظهرت مؤسسة التمويل الدولي تراجع مصر للمركز الـ128 من بين 190 دولة في تقرير ممارسة الأعمال، ومخاطر الاستثمار بأسواق التأمين في مصر مرتفعة.

– أكثر من 55 بالمئة من الدعم عن المواد البترولية وزيادة أسعار الوقود في 29 يوليو 2017.

– اكتر من 70 الف معتقل في سجون الانقلاب يتعرضون لابشع الانتهاكات والاهمال الطبي المتعمد وانتشار الأمراض والقتل البطيء .

حصاد ووعود السيسي

حصاد السيسي ضد المرأة والطفل

الحصاد المر للاقتصاد

إلغاء مجانية التعليم

حصاد 2017

تناقضات اقتصادية

حصاد مصر 2017

مع نهاية 2017 وكوارثه الأمنية...

2017 حصاد من الدم في مصر

2017 عام المر على مصر والمصرين…

دينا زكريا: عام 2017...عام النكبات

"انتهاكات لحقوق الإنسان

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *