الرئيسية / الأسرة والطفل / فرنسا توقف 10 مسلمات بسبب” البوركيني”
Sydney, AUSTRALIA: Australian model Mecca Laalaa wears an Islamic swimsuit by Muslim fashion designer Aheda Zanetti at the Islamic Sport & Swimwear shop in Sydney, 12 January 2007. The new "Burqini" is marketed as the first two-piece Muslim swimwear for women and is attracting customers from North America, Europe and across the Middle East. AFP PHOTO/Anoek DE GROOT (Photo credit should read ANOEK DE GROOT/AFP/Getty Images)

فرنسا توقف 10 مسلمات بسبب” البوركيني”

فرنسا توقف 10 مسلمات بسبب” البوركيني”

وكان واحدة من 3 بلدات فرنسية حظرت “البوركيني”، واعتبر عمدتها أنه لا يحترم الأخلاق الحميدة وقد يؤدي إلى حدوث اضطرابات.

وحسب القرار الذي أصدرته بلدية كان، فإن من يخالفه عليه دفع غرامة قدرها 42 دولارا.
أسفر شجار عنيف بين شبان وعائلات من أصول مغاربية في فرنسا، السبت، عن إعلان قرار رئيس بلدة سيسكو في جزيرة كورسيكا، في البحر الأبيض المتوسط، الاثنين، حظر لباس البحر الإسلامي “البوركيني”، على غرار مدينتين آخريين.

A Tunisian woman wearing a "burkini", a full-body swimsuit designed for Muslim women, walks in the water with a child on August 16, 2016 at Ghar El Melh beach near Bizerte, north-east of the capital Tunis.  / AFP / FETHI BELAID        (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)
A Tunisian woman wearing a “burkini”, a full-body swimsuit designed for Muslim women, walks in the water with a child on August 16, 2016 at Ghar El Melh beach near Bizerte, north-east of the capital Tunis. / AFP / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

ونقلت “فرانس برس” عن رئيس البلدية في سيسكو، شمال كورسيكا، بيير فيفوني، قوله إنه سيتم تسجيل قراره حظر البوركيني في المحافظة، الثلاثاء، بالاستناد إلى قرارين سابقين، أحدهما من بلدية مدينة كان.

وتم فتح تحقيق بشأن العنف من أجل “تحديد أساس” وقائع ما حدث، السبت، وفقا للنيابة العامة في باستيا، شمال الجزيرة.

وقال شهود إن شجارا عنيفا اندلع إثر تصوير سياح نساء يرتدين البوركيني الذي يغطي جميع أنحاء الجسد. وأسفرت المشاجرة عن خمس إصابات، وأضرار في الممتلكات. وتم حشد مئة من عناصر الشرطة والدرك لعودة الهدوء.

يذكر أن اثنين من رؤساء البلديات في جنوب فرنسا حظرا، في الأسابيع الأخيرة، السباحة بالبوركيني، ما أثار جدلا بين أنصار تطبيق العلمانية في الفضاء العام والمدافعين عن حرية التعبير.

وأثارت خطوة حظر الزي جدلا عاما، فوصفتها الجماعات المسلمة بأنها غير دستورية وتعبر عن فزع من الإسلام.

ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فاس عن دعمه للبلديات التي حظرت “البوركيني”، قائلا إن الشواطئ على غرار كل المساحات العامة يجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *