الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / غدًا.. الحكم على “فتيات دمياط” بعد 3 سنوات من المهزلة

غدًا.. الحكم على “فتيات دمياط” بعد 3 سنوات من المهزلة

تصدر محكمة جنايات الانقلاب بدمياط، غدا الثلاثاء 25 سبتمبر، حكمًا بحق “فتيات دمياط”، في هزلية تظاهر تعود إلى عام 2015؛ وذلك بعد أن أجلت النطق بالحكم في جلسة 30 أغسطس الماضي مع استمرار حبسهن.

وكانت قوات أمن الانقلاب بدمياط قد اعتقلت الفتيات يوم 5 مايو 2015 من ميدان الساعة بدمياط، عقب مسيرة مناهضة للانقلاب، وتم تلفيق العديد من الاتهامات لهن، وجرى إخفاؤهن قسريًا لعدة أيام تعرضن فيها للإهانة والتهديد بالاغتصاب في معسكر قوات الأمن بدمياط.

وفي يوم 8 مايو ٢٠١٥ تم عرضهن على النيابة بدون محامين وحبسهن ١٥ يوما، ثم تم ترحيل ١٠ منهن لسجن بورسعيد و٣ بنات لقسم شرطة كفر البطيخ؛ حيث تم إخلاء سبيل ٣ بنات “قصر” بعد شهرين من الحبس، واستمر حبس البنات الأخريات، وتم تحويل القضية بعد سلسلة من تجديدات النيابة إلى محكمة الجنايات، وكانت الجلسة الأولى يوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥ ، وتم تأجيل الجلسة لشهر يناير.

واستمر اعتقال الفتيات حتى يوم 27 يونيو 2016، وتم إخلاء سبيل ٨ منهن، مع استمرار حبس الطالبتين إسراء فرحات وروضة خاطر، لتغيبهما عن الجلسة لوجودهما بسجن القناطر لتأدية امتحانات الثانوية العامة، حتى تم إخلاء سبيلهما في جلسة 21 يونيو 2017، ثم اعتقالهن مرة أخرى بقرار من محكمة جنايات الانقلاب بدمياط، حيث كان بينهن 6 طالبات جامعيات، وطالبتان بالثانوية العامة، وسيدتان متزوجتان.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *