الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عمال مصر يواجهون الظلم والفساد بـ”السلاسل والأقفال والانتحار”

عمال مصر يواجهون الظلم والفساد بـ”السلاسل والأقفال والانتحار”

الظلم عنوان دولة العسكر، من شرقها لغربها، وفى جميع المجالات لم يسلم منه أحد، كان آخر هؤلاء إقدام عامل بشركة كهرباء المحلة بتوثيق نفسه بالسلاسل؛ اعتراضًا على قرار نقله إلى فرع الشركة بمدينة “زفتى”، وتوقيع حزمة جزاءات عليه، بعدما كشف عن سلسلة فساد خاصة بتركيب “عدادات كهرباء” بطريقة غير شرعية لأبراج بالمحلة، وفق زملائه.

وكتب العامل، ويدعى إبراهيم محمد القتب، ورقة على صدره أعلن فيها أنه “معتصم” بعد أن فاض به الكيل من الظلم. فى حين أجرى اتصالا بأحد المسئولين يخبره باستمرار اعتصامه للمطالبة بالتحقيق فيما كشف عنه.

نماذج من دولة الظلم

لم تكن المرة الأولى التى تشهد مثل تلك المواقف، حيث تعددت مشاهد الظلم والفساد بدولة العسكر، ما نتج عنها محاولات انتحار، منها ناجحة وأخرى تم إنقاذها، كما شهدت أيضا حالات من بينها ما يلى:

عامل بـ”مصر إيران”

حيث دخل عامل بشركة مصر إيران للغزل والنسيج، في إضراب مفتوح عن الطعام، مقيدًا نفسه بسلاسل حديدية داخل نادي الشركة؛ احتجاجا على توقف العمل بالمصنع للشهر الرابع، ووقف صرف راتبه ورفض الشركة صرف العلاج له.

وقال زملاؤه بالشركة، إن “العامل محمد الشاذلي تعرض لحروق خطيرة أثناء محاولته السيطرة على حريق شب في الشركة أثناء عمله بمصنع (3) نهاية عام 2013، وطالت النيران أجزاء من جسده، ونظرا لسوء حالته الصحية تم تعيينه حتى يتسنى الحصول على علاج آثار الحروق على نفقة الشركة، حيث لحقت به إصابات بالغة تحتاج لأدوية مرتفعة التكاليف، ومع تعذر الموقف المالي للشركة ووقف العمل بدعوى عدم وجود أموال كافية لشراء المنتج الخام، توقف راتب العامل، ما دفعه للإقدام على الإضراب عن الطعام”.

عامل يقيد نفسه بالسلاسل للمطالبة بـ”الراتب والعلاج”

كما تداول نشطاء مقطع فيديو لعامل قام بتقييد نفسه بالسلاسل، مهددًا بالانتحار في السويس؛ للمطالبة بـصرف راتبه والعلاج.

صعيدي يغلق فمه بالقفل

كما قام المواطن حمدى رجب أحمد (48 عاما)، من مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، بغلق فمه بقفل حديدي، بعد أن قام بخرق شفتيه بمسمار لإمرار القفل على شفتيه؛ اعتراضا على قيام بلدية محافظة الأقصر بإزالة الكشك الخاص به، الذي يسترزق منه وينام بداخله.

وكانت المحافظة قد قامت بإزالة كشك له فى شارع أحمد عرابى، وكان يحوله إلى مسكن لينام بداخله في المساء، فأعلن رفضه لذلك بإعلانه الإضراب.

الانتحار بسبب خصم 500 جنيه من راتبه

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأحد المصورين أثناء محاولته الانتحار؛ بسبب خصم 500 جنيه من راتبه، فى حين يحاول زملاؤه الإمساك.

وأكد الموظف أن مدير فرع هيئة التأمينات بالجيزة يتعمّد توقيع الجزاءات عليه، مضيفًا: “مدير الفرع بيعاندني.. خصم مني 500 جنيه.. عيالي تاكل منين!”.

موظف يحاول الانتحار بسبب خصم يومين من راتبه

وأقدم موظف بإحدى شركات قطاع الأعمال العام بأبو زعبل، التابعة لمدينة الخانكة، على الانتحار بالصعود فوق مدخنة تابعة للشركة على مسافة 40 مترا، لخلافه مع مدير بالمصنع، وصدور قرار بمجازاته بخصم يومين من راتبه.

موظف يحاول الانتحار بجامعة أسيوط

بالإضافة إلى إقدام موظف بجامعة أسيوط على إلقاء نفسه من الطابق الثاني بالمبنى الإداري بالجامعة، أدى لتعرضه لكسر بمنطقة الحوض نتيجة للسقوط؛ وذلك بسبب شعوره بالاضطهاد من قبل رئيسته في العمل.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *