الرئيسية / أخبار عاجلة / #ضد_القتل_في_السجون
th

#ضد_القتل_في_السجون

– #ضد_القتل_في_السجون  حملة ” للتعريف بالانتهاكات المرتكبة بحق المعتقلين في مصر والممارسات التي يتعرضون لها وتؤدي إلى قتلهم البطيء. جراء الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب .

#ضد_القتل_في_السجون  حملة فضح الممارسات الوحشية التي تتم بحق المعتقلين، كمنع الأدوية والعمليات الجراحية، والحرمان من الطعام إلا من كميات محدودة، وتكدس السجون ومنع التهوية عنها.

– الأوضاع في السجون المصرية بلغت مستوى خطرا للغاية، فعشرات الآلاف معرضون للقتل في أي لحظة دون أي فرصة للتمتع بحقوقهم الأساسية، وفي مقدمتها الحق في الحياة.

– يجب علي كل من يتحلى بالإنسانية أن يسهم بشتى الوسائل لإنقاذ من تبقى محتجزا دون وجه حق داخل المقابر الرسمية في مصر، المسماة مقار احتجاز.

– أصدر مركز النديم لمناهضة العنف ?والتعذيب والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الأحد، thتقريرا مشتركا عن الإهمال الطبي في السجون بعنوان: “يا تعالجوهم يا تفرجوا عنهم:

– الإهمال الطبي في السجون جريمة”، متناولا واقع الرعاية الصحية للمسجونين في عددٍ من السجون المصرية، بالإضافة إلى شهادات السجناء وذويهم.

– تزايد حالات الوفاة نتيجة الإهمال الطبي والامتناع عن توفير الرعاية الطبية اللازمة المنصوص عليها في الدستور المصري والقوانين والمواثيق الدولية الموقعة عليها مصر والخاصة بالحق في الحياة، والحق في الصحة، والحق في السلامة الجسدية.

– فضح الصعوبة الشديدة التي يواجهها المرضى من السجناء في حال احتياجهم إلى العلاج داخل السجن، وتدني مستوى الخدمات الطبية داخل السجن، بالإضافة إلى غياب آليات المراقبة والمتابعة لأداء أطباء السجن، والنقص الحاد في أنواع كثيرة من الأدوية الضرورية داخل مستشفى وعيادة السجن.

تقرير مركز النديم

القتل البطيء في سجن العقرب

رابطة أسر معتقلي العقرب

انفوجرافيك القتل البطيئ في السجون

أحمد نجل الرئيس ” محمد مرسي

محمد الدماطي عن الرئيس مرسي

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *