الرئيسية / أخبار عاجلة / الارهاب لا دين له … “كفاية إراقة دماء”
378

الارهاب لا دين له … “كفاية إراقة دماء”

برغم التشديدات والاستعداد الامني وحالة الطوارئ التي تعيشها مصر منذ سنوات عديدة الا انه اصبح على اخواننا المسيحيين المعاناة مع كل عيد ومناسبة دينية ,فبدلًا من استعداد المسيحيين لتلقي التهاني والأمنيات السعيدة في أعياد الميلاد، باغتتهم رصاصات الارهاب الاسود الخفي في نسق متكرر يسبق أو يتزامن مع المناسبات الدينية. ورغم تنبيهات عمرو اديب في برنامجة بالحذر الشديد قبل تلم المناسبة لاحتمالية حدوث هجمات على الكنائس , ماذا يفعل اخواننا المسيحيين اكثر من ذلك من تشديدات الحراسة وتأمين للكنائس وغلق الطرق المؤدية اليها حتى تمر مناسباتهم بفرحة وسلام .

آخر تلك المناسبات، كان استهداف كنيسة «مارمينا» اليوم الجمعة في حلوان، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، والذي أسفر عن 9 شهداءو5 مصابين حتى الآن.

ونرصد  عددًا من العمليات الإرهابية التي تزامن تنفيذها مع مناسبات دينية:

«القديسين»

لعل أشهر التفجيرات التي وقعت بالتزامن مع الأعياد، تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية عام 2011 والتي راح ضحيتها 23 من أبناء الكنيسة، وجاءت أيضًا بالتزمان مع عيد الميلاد المجيد.

«المرقسية»

ووقع الهجوم بالتزامن مع احتفالات «أحد السعف»، في أبريل الماضي، وأسفر عنه استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، وفي أثناء زيارة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية، الكنيسة المرقسية للاحتفال بأحد السعف.

«مارجرجس» في طنطا

بالتزامن مع تفجيرات كنيسة المرقسية بالإسكندرية، تعرَّضت أيضًا كنيسة «مارجرجس» في طنطا، أثناء احتفالها بأحد السعف لهجوم إرهابي راح ضحيته 25 مواطنًا وأصيب 71 على الأقل.

«الكنيسة البطرسية»

بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بالمولد النبوي العام الماضي، استهدفت أيضًا الجماعات الإرهابية، الكنيسة البطرسية في العباسية وراح ضحيتها 29مواطنًا وأصيب 31.

مذبحة رفح الأولى

استهدفت الجماعات الإرهابية في رمضان 2012، جنود القوات المسلحة في منطقة رفح، فراح ضحية الهجوم 16 جنديًا في أثناء تناولهم وجبة الإفطاروهو ما عرف إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الأولى».

 

تفريع كاميرا كنيسة مار مينا لحظة الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان



وزير لصحة يشرك في العمليات الجراحية لانقاذ مصابي كنيسة مارمينا بحلوان

فيديو من «بلكونة» يوثق إطلاق النار على أحد إرهابيي «كنيسة حلوان» وضبطه

متحدث الكنيسة القبطية: الحل الأمنى للقضاء على الارهاب غير كافي
قال الأب بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية، إن الحل الأمني للقضاء على الإرهاب غير كافي، مشددا على ضرورة تجفيف جميع منابع الفكر المتطرف.

وأضاف حليم، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد محفوظ، مقدم برنامج “منهج حياة”، المذاع عبر فضائية “العاصمة”، أنه لابد من خلق تيار مستنير في نسيج الشعب المصري للقضاء على منابع الفكر الإرهابي المتطرف، مستطردا، “كفاية إراقة دماء”

خبير عسكري: منفذو هجوم كنيسة حلوان «ذئاب منفردة» (فيديو)

قال اللواء أحمد إبراهيم، مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، إن منفذي الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، ذئاب منفردة.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية “الغد العربي”، أن عملية كنيسة مارمينا الإرهابية تأتي كرد فعل على العمليات الاستباقية التي نفذتها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هناك أجهزة مخابرات أجنبية تساعد وتدعم الذئاب المنفردة.

الخارجية السودانية تدين هجوم «كنيسة حلوان»: صادق التعازي

قطر تدين هجوم «كنيسة حلوان»

السفير البريطاني بالقاهرة يدين حادث كنيسة مارمينا بحلوان

حالات إغماء قبل بدء مراسم جنازة شهداء كنيسة مارمينا بحلوان

أمير الكويت يعزى السيسى فى شهداء كنيسة مارمينا بحلوان

مئات المصلين يشيعون 6 من شهداء «كنيسة حلوان».. ويهتفون: «يا رب»

وزير الداخلية يكرم قوة تأمين كنيسة حلوان (صور)

نشطاء وسياسيون يدينون حادث الكنيسة.. ومغردون: أفلام هابطة

داخلية الانقلاب: منفذ عملية “الكنيسة” سوبرمان!

 

(لتعرف من الفاعل الحقيقي للهجمات المتكررة على الكنائس شوف من هو صاحب المصلحة) 

 

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *