أخبار عاجلة

114 خط ساخن 24 ساعة لتلقي مشاكل المواطنين وحلها بمحافظة دمياط

جورنال مصر:
أكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم الخميس، أن دمياط استعدت لاستقبال عيد الاضحي المبارك حيث ستقام صلاة العيد في 63 ساحة منتشرة بربوع المحافظة.


كما أكد المحافظ علي اهمية اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية المشددة وتسيير الحملات الانضمامية ما بين مباحث التموين والصحة والطب البيطري للمرور المحلات والمستودعات ومحلات الجزارة وبيع اللحوم والأسماك المملحة والأسواق.


وعلى مراكز بيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية لضمان توافر السلع الأساسية وزيادة حصة أنابيب الغاز وتكثيف الرقابة علي مستودعات المواد التوينية الاساسية. كما وجه المحافظ بتكثيف استعدادات ادارة الحماية المدنية واطمئن علي جاهزية الافراد والمعدات، واستعداد لنشات الإنقاذ النهري بدمياط لمواجهة اية طواريء اثناء الرحلات الترفيهية النيلية.


وأعلن المحافظ عن استعدادات مدينة رأس البر بغرفة عمليات الشاطئ للوقوف على راحة وأمان المصطافين وكذلك الاهتمام بالمرافق وتوفير الكهرباء البديلة بمحطات مياة الشرب والصرف الصحي.


وقد وجه المحافظ للواء فايز شلتوت بعقد اجتماع تنسيقي برؤساء المراكز والمدن والمصالح الخدمية والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث استعدادات كل جهة خدمية علي حدة.


واستعدادات المحافظة بغرفة عمليات مركزية أثناء العيد لاستقبال الشكاوي عبر الخط الساخن 114 واستعداد إدارة الأزمات بالديوان بنوبتجيات تلقي بلاغات المواطنين.
وعن قطاع الصحة..تم تكثيف الرقابة علي الأغذية من خلال الحملات المشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري، كما تم إعداد مستشفي اليوم الواحد برأس البر بجميع التخصصات والمستلزمات وكذلك تثبيت نقاط إسعاف علي طول الشاطئ لتكون علي أهبة الاستعداد وتكثيف عمليات تحليل عينات مياه الشرب وكذلك تجهيز أقسام الطوارئ للعمل 24 ساعة.


وعن قطاع مياه الشرب تم إعداد برنامج دوري لتشغيل الشبكات وتجهيز فرق الطوارئ في أوقات الذروة مع انتشار مراكز الصيانة بكافة ربوع المحافظة مجهزة بالمعدات لتلبية أية نداءات أو أعطال.
كما تم وضع خطة لمراقبة الأسواق والمحلات ومحلات بيع الأسماك المملحة وكذلك المجازر ومحلات بيع الطيور واللحوم بالتنسيق مع التموين والصحة،وتجهيز المجازر وعمل الصيانة استعدادا لاعمال الذبح ووقف اجازات الاطباء اثناء العيد.


وعن قطاع الصرف الصحي تم مراجعة الروافع بالكامل ومراجعة معدات الصرف الصحي وكذلك تنفيذ خطة الملس بشبكات الصرف الصحي بواسطة سيارات النافوري وإنهاء أي طفح للمجاري بالمناطق المزدحمة كأماكن المجازر والأسواق والمناطق العشوائية، وذلك وفقا للخطة التي وضعها المحافظ بضرورة إعداد خطة عاجلة لمناوبة سيارات النافوري للعمل بمدن وقري ومراكز المحافظة بشكل دوري بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

تعليق نافذة دمياط

كل هذه الاستعدادات قبل العيد واليوم مساء ثاني ايام العيد هل كل مسئول قام بواجبه كما ينبغي ام ننتظر الى بعد انقضاء العيد ونقول ليس في الابداع احسن مما كان . لا شك ان هناك من يراعي ضميره في عمله ويحب وطنه باخلاص  الا انه لابد لكل فرد ايا كان في موقعه ان يقيم نفسه و عمله ليس من اجل رئيسه في العمل او من اجل مكافأة يحصل عليها لا ولكن من اجل ان يرضي ضميره ويرضى خالقه اولا واخرا ومن اجل ذلك كان لزاما على نافذة دمياط ان تلقي الضوء على بعض السلبيات التي تم رصدها خلال اليومين السابقين الا وهي :

انتشار القمامة ومخلفات الذبح خارج السلخانة ممدا ادى لانتشار الروائح الكريهة والدم في الشوارع وانتششار الذباب والحشرات وناقلات الامراض  .

انتشار ظاهرة جزارة الرصيف بكثرة وطوابير من الاهلي لتنظيف رؤوس المواشي وارجلها – الكوارع وعدم الالتزام بالاماكن المخصصة لذلك .

رغم تشديد الرقابة المرورية الظاهرة وانتشار المخالفات المرورية الفورية الا انه يوجد انفلات امني وانتشار السرقات و انتشار ظاهرة مافيا اطفال الشوارع .

انتشار حرائق اكوام القمامة في العديد من الاماكن ؟!!

والى لقاء قريب ان شاء الله

وكل عام واههلنا في دمياط والامة الاسلامية بخير

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً