أخبار عاجلة

وزير صهيوني: السيسي جاء بانقلاب ولكننا محظوظون بوجوده

كشف تسريب صوتي، لوزير الإسكان الصهيوني يوآف غالانت، عن حزب “كلنا” الإسرائيلي، أن “”إسرائيل”، محظوظة بأن السيسي تمكن من السيطرة على مقاليد الحكم في مصر، واستعادتها من أيدي الإخوان المسلمين” بحسب “عربي 21”.

وأشاد غالانت خلال جلسة مغلقة الأسبوع الماضي، مع قادة التنظيمات اليهودية في شمال أمريكيا، بزعيم عصابة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، واصفا السيسي “بمبارك بعد عملية تجميل”، مؤكدا أن “حدوث القلاقل في مصر له تداعيات خطيرة عشرات أضعاف خطورة قلاقل كهذه في العراق أو لبنان؛ على سبيل المثال”، وذلك بحسب التسجيل الذي حصلت علية صحيفة “هآرتس” العبرية، ونقل تفاصيله موقع “I24” الإسرائيلي.

وأكد أنه من “مصلحة “إسرائيل” والولايات المتحدة مواصلة دعم نظام الانقلاب الحالي في مصر”، مستدركا بقوله: “صحيح أن السيسي استولى على الحكم بطريقة غير ديمقراطية؛ لكنه أكثر ليبراليا من الرئيس محمد مرسي؛ الذي اعتلى كرسي الحكم بطريقة ديمقراطية”.

وتسأل: “هل أنتم مع النظرية أم التطبيق؟ وفي نظري التطبيق أهم من النظرية، وأرى أن السيسي عبارة عن خليط بين عبد الناصر وأنور السادات؛ هو يملك قوة عبد الناصر وإدراك السادات”، بحسب زعمه.

ورأي الوزير الإسرائيلي، أن “السيسي هو الرجل الصحيح في الموقع الصحيح، غير أنه يواجه مشاكل عصيبة”، مضيفا: “بودنا أن نمد يد العون له، ونحن نسعى من أجل مصر لدى الولايات المتحدة بكل ما يتعلق بالعون العسكري الأمريكي لها”.

وقال: “نحن محظوظون بأن السيسي موجود في كرسي الحكم في مصر”.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً