نشرة الأخبار الموجزة ليوم الأربعاء 16 مارس 2016

#‏دمياط‬ :
* في هزلية إجرامية جديدة حكمت المحكمة العسكرية بالاسماعيلية على 17 من أبناء قرية الخياطة بالمؤبد حضورياً على 4 وغيابيا على 13 آخرين في تلفيق تهمة احراق عمود إنارة بقرية الخياطة وكشك ملك أحد المخبرين .
* تم نقل المعتقل وليد البواب إلى المستشفى بعد قيام قوات الأمن بالإعتداء عليه وتعذيبه يذكر أنه من دمياط قرية الشعراء وتم اعتقاله واخفاؤه قسريا في ٣/٣/٢٠١٦ كما أن أسرته تحمل السلطات المصرية المسئولية الكاملة عن سلامته .

#‏الفيوم‬ :
* محكمة مصرية تستبعد طفل الفيوم المحكوم عليه بالمؤبد من القضية وتعتقل عمه بنفس التهم .

‫#‏البحيرة‬ :
* أحالت نيابة الانقلاب بالبحيرة أوراق القضية الهزلية لـ 6 من أهالى محافظة البحيرة وكفر الشيخ والغربية الملفق لهم تهمة قتل أمين شرطة بمدينة دلنجات وتشكيل خلية إرهابية إلى النيابة العسكرية بالقاهرة للتحقيق معهم وقررت النيابة العسكرية حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 105 لسنة 2016 جنايات عسكرية القاهرة ليكون عرضهم القادم في 27 مارس 2016 .

#‏الأسكندرية‬ :
* طمست محافظة الإسكندرية التابعة لحكومة الانقلاب أكبر جرافيتي على كورنيش الإسكندرية أقامه ألتراس أهلاوي تابينا لشهداء بورسعيد .

#‏المنوفية‬ :
* ظهور 21 حالة اشتباه بمرض الجدري بالمنوفية .

#‏سيناء‬ :
* مقتل مواطن وإصابة طفلة في الرأس برصاص الجيش في سيناء .
* مصادر طبية : مقتل ضابط وإصابة 3 مجندين فى انفجار عبوة ناسفة برفح .
* مقتل ضابط ومجند وإصابة 4 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في قرية المهدية جنوب رفح بشمال سيناء .
#‏مصر‬ :
* اعتدى المدعو محمد الخليصي بالضرب علي الأستاذ الدكتور صلاح سلطان مما أدى لكسر سنه بعد مشادة بينهما وكان الدكتور صلاح قد تقدم بشكوي لمصلحة السجون ضد الخليصي فهدده محمد خليصي أكثر من مرة بالقتل بسبب ذلك ثم تعدى عليه بالضرب أمس .
* قال شريف فتحي رئيس القابضة لمصر للطيران إن الشركة شكّلت لجنة لتقييم وبيع عدد من الطائرات القديمة وتوصلت إلى أن إجمالي عدد الطائرات التي سيتم طرحها للبيع الآن 11 طائرة منها 7 طائرات طراز 320، و4 طائرات 737- 500 وأضاف أنه خلال الفترة المقبلة سيتم بيع 7 من طراز 340 وطراز 777 ليكون إجمالي ما سيتم طرحه للبيع هو 18 طائرة من إجمالي 82 طائرة هو أسطول الشركة .
* جنايات القاهرة التابعة للانقلاب تجدد حبس الصحفي ‫#‏هشام_جعفر‬ 45 يوما على خلفية اتهامات ملفقة بتلقي أموال من الخارج .
* هددت هيئة مترو الأنفاق عمال شركة “الستوم” للنقل بالاعتقال في حال تمسكهم بالاعتصام، بعد مطالبتهم بالتعيين كفنيين عقب مرور 6 سنوات على عملهم بعقود مؤقتة وكان أكثر 70 فني صيانة لقطارات المترو بورش الصيانة بطره وشبرا الخيمة قد أعلنوا اعتصامهم بداخل الورش للمرة الثانية للمطالبة بالتثبيت مؤكدين أن إدارة المترو هددتهم بالاعتقال ومنعتهم من الخروج لفض اعتصامهم .
* قررت جامعة الأزهر فصل 3 من الطلاب فصلًا نهائيًا من الجامعة بزعم تورطهم في اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات .

#‏إقتصاد‬ :
* سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء عيار 24 نحو 354 جنيهًا ووصل عيار الذهب 22 لنحو 325 جنيهًا وبلغ عيار 21 نحو 310 جنيهات فيما سجل الذهب عيار 18 نحو 265 جنيهًا وسجل عيار 14 نحو 206 جنيهات وسجل الذهب عيار 10 نحو 147 جنيهًا فيما سجل سعر الأوقية الواحدة من الذهب نحو 11025 جنيهًا وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 2481 جنيهًا وسجل كيلو الذهب نحو 354470 جنيهًا .

#‏باكستان‬ :
* قال مسؤولون إن 15 شخصا على الأقل قتلوا عندما انفجرت قنبلة فى حافلة تقل موظفين حكوميين فى مدينة بيشاور الحدودية بشمال غرب باكستان اليوم الأربعاء .

#‏السعودية‬ :
* السعودية تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن عناصر حزب الله وتبدأ التحفظ على أموال الداعمين له

#‏اليمن‬ :
* استطاع الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، فرض سيطرته على موقع للقوات الجوية الواقع شمال غربي مدينة تعز بالكامل .

#‏فلسطين‬ :
* إصابة مستوطن صهيوني بجراح بعملية دهس قرب رام الله وانسحاب المنفذ .
* الاحتلال يحكم بسجن الأسير “ياسر طروة” 17عامًا بتهمة طعن جندي قبل 9 أشهر بالقدس .