نشرة أخبار الخميس 21 أبريل 2016

 

#‏محلية‬ :
* سلطات الانقلاب تغلق الزيارة لأجل غير مسمى في سجن العقرب مع توارد أنباء بإصابة 60 معتقل بحالة تسمم نتيجة وجبة من كانتين السجن .

* أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب عن إصابة 33 شخصا نتيجة حريق نشب بالشركة المصرية لتجارة الأدوية بالإسكندرية وأوضحت فى بيان اليوم الخميس أن حالات المصابين عبارة اختناق كان حريق هائل شب في الشركة المصرية لتجارة الأدوية بالإسكندرية أسفر عن خسائر مادية لم يتم تقديرها بعد .

* حركة شباب ضد الانقلاب تقوم بتعليق لافتات أعلى كوبرى أحمد عرابى وكوبرى جامعة الدول بالمهندسين تدعوا فيها جموع الشعب للمشاركة والتظاهر يوم ٢٥ إبريل ضد التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير تحت شعار ( مصر مش للبيع ) .

* طلاب جامعة عين شمس ينظمون وقفة احتجاجية اعتراضا على بيع الجزر المصرية ودعوة للنزول فى يوم ٢٥ ابريل .

* لقي أب وابنته مصرعهما حرقًا وأصيب 7 آخرون من أسرة واحدة إثر نشوب حريق هائل بأحد منازل قرية كفر داود لمركز السادات .

* ارتفع عدد المصابين جراء الاشتباكات التي اندلعت مساء الأربعاء بين جماهير النادي الأهلي وقوات الأمن إلى 32 مصابا وذلك عقب انتهاء مباراة الفريق الأحمر مع يانج أفريكانز التنزاني باستاد برج العرب بالإسكندرية بحسب التلفزيون المصري الرسمي.

* قوات الأمن تطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على أهالي قرية القطا شمال الجيزة بعد رفضهم حملة لإزالة الإشغالات والمنازل المخالفة .

#‏عالمية‬ :
* أعلنت الحكومة التركية اليوم الخميس أنها جمدت أرصدة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح تماشياً مع قرار مجلس الأمن الدولي .

‫#فلسطين‬ :
* مستوطن صهيوني يدهس شابًا فلسطينيًا قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل .

#‏إقتصاد‬ :
* شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا تأثرًا بانهيار الجنية أمام الدولار فى السوق السوداء وسجل سعر عيار 21 ما يقرب من 400 جنيه للجرام الواحد ويصل عيار 24 إلى 450 جنية للجرام وانهار سعر الجنية أمام الدولار فى السوق السوداء خلال يومين حيث وصل إلى 11.50 جنيه ويأتى ذلك فى ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة ومخاوف حول خفض قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار بشكل رسمى وعدم وجود احتياطي نقدي لدى البنك المركزى وسياسة الانقلاب المتخبطة .