موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*وفاة /”محمد عبد الودود عمر “من عزبة البرج الذي وافته المنية في دولة #اليونان ، وجاري إستخلاص الأوراق اللازمة لعودته إلى أرض الوطن ، وسنوافيكم بموعد الجنازة عقب وصول الجثمان الطاهر.

*وفاة فتاة في الثامنة عشر من عمرها سقطت من شرفة منزلها بالطابق الثالث بمدينة دمياط.

*غدا الاحد فصل الكهرباء عن بعض المناطق لمركز كفر البطيخ.

#محلية

نشوب حريق وتصاعد للأدخنة من جرار «قطار الصعيد» المتجه إلى «#محطة_مصر»، في مركز صدفا بمحافظة أسيوط، والركاب يخلون القطار.

*معارضون يطالبون بإحياء «ثورة 1919» في نفوس المصريين، والاستفادة منها في رفض أي تعديلات دستورية.

*وسائل إعلام عبرية، أفادت بأن السلطات المصرية بمعبر «طابا» الحدودي، قامت بتوقيف إسرائيليين اثنين، إثر العثور على ذخيرة بندقية بحوزتهما، ويجري احتجازهما الآن في مركز شرطة طابا.

*مقتل ضابط بالجيش وإصابة 3 مجندين، اليوم السبت، في هجوم لتنظيم «ولاية سيناء» قرب مدينة «رفح» المصرية، بمحافظة شمال سيناء.

*قالت المجلة البريطانية «إيكونوميست»، إن النظام المصري جعل من الإخوان المسلمين «كبش الفداء المفضل له» إذ بات يحملها كل الخطايا التي يرتكبها، ساخرة من حكومة السيسي، لإلقائها اللوم على «الإخوان» كلما ساءت الأمور.

*شجار بين المرضى وموظفي مركز الكبد في الزقازيق.

*مصرع فتاة وإصابة ٧ أشخاص آخرين على الأقل في حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص وملاكي بمدخل مدينة كفر الدوار بالبحيرة.

#عالمية

*تظاهر عدد من أصحاب «السترات الصفراء» داخل أكبر مطارات فرنسا «مطار شارل» بالعاصمة باريس، معبرين عن رفضهم لسياسات الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، وآخرين دعو للاعتصام بالقرب من برج «إيفل» والأمن تدخل لفض اعتصامهم.

*صحيفة «لوتون» السويسرية، نشرت تقريرًا تحدثت فيه عن الجزائريين المتأثرين بأهوال الحرب الأهلية خلال العشرية السوداء، كاشفة عن نقاط الضعف والقوة في ثورة الجزائر.

*ألغت وكالة «موهوبين» الترفيهية الأميركية، عقودها مع السعودية، وأعادت استثمارات لتطوير قطاع الترفيه داخل المملكة، بقيمة 400 مليون دولار، وذلك بسبب قضية اغتيال الصحفي «جمال خاشقجي».

*تشهد المحلات والمراكز التجارية بالجزائر تهافتًا غير مسبوق لاقتناء المواد الغذائية الأساسية، بالتزامن مع إطلاق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لعصيان مدني يوم غد الأحد، لإجبار المجلس الدستوري على رفض ملف ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة.

*وزير الكهرباء السوداني، قال إنه سيتم الربط الكهربائي مع مصر بنهاية شهر مارس الجاري، في محاولة لوقف الإنقطاعات المتكررة بشكل كبير في التيار الكهربائي في السودان.

#فلسطين

*شهيد فلسطيني و42 مصابا برصاص الاحتلال على حدود غزة.

*شرطي صهيوني يقتحم «مصلى باب الرحمة» بالمسجد الأقصى.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *