موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*حريق يلتهم محتويات احدى الشقق فى قرية ام الرضا مركز كفر البطيخ بسبب ماس كهربي.

*سرقة محل “اللوتس للاستيراد والتصدير” في – ميت الخولي عبدالله – مركز الزرقا للمرة الثانية

اضافة الى سرقة ٣١ الف جنيه وثمن البضاعة المسروقة ٨٠ الف جنيه



#محلية

*داخلية الانقلاب تعتقل 54 شخصًا بزعم التخطيط لأعمال عنف.

*اعتقال المتحدث السابق للحركة المدنية الديمقراطية يحيى حسين عبدالهادي من منزله فجر اليوم.

*تصدر هاشتاج “#ارحل_يا_سيسي” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب تصريحاته الأخيرة في المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي، التي قال فيها أنه سيتخلى عن منصبه في حال رفض المصريين لوجوده.

*طيار حربي يدعى مهتدي الشاذلي لقي مصرعه، خلال طلعة جوية تدريبية بإحدى الطائرات، حيث كان يعمل على مقاتلات الرافال الفرنسية، وصاحب أول ضربة جوية قام بها الطيران المصري في #ليبيا، حسب صحف مصرية.

*وفاة محمد الدماطي محامي الرئيس مرسي.

*صندوق #الكويت للتنمية منح #مصر قروضا ميسرة بقيمة مليار دولار، مخصصة لمجالات مختلفة مثل الكهرباء والماء والنقل والاتصالات والري.

*الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قال إن أعداد الذين لم يتزوجوا فى #مصر بدءا من عمر 40 عاما سواء للرجال أو الإناث، بلغ 760.9 ألف شخص منهم 429 ألف رجل، و330 ألف أنثى.

*أعلن البنك المركزي، عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، لتصل إلى 23.3 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2018، بالتزامن مع صعود الجنيه أمام الدولار ليسجل أعلى صعود له منذ نحو عامين.

*المحكمة العسكرية تقضي بالسجن 10 سنوات على الفريق «سامي عنان» رئيس الأركان الأسبق، بتهمة التزوير ومخالفة الانضباط العسكري، وذلك بعد أكثر من عام على حبسه احتياطيا.

#عالمية

*ماكرون من القاهرة: حقوق الإنسان بمصر الأسوأ في عهد السيسي.

*دون الإفصاح عن عددهم أو موعد التنفيذ.. السلطات السودانية تعلن الإفراج عن كل من تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ 19 ديسمبر الماضي.

*بالأحذية وزجاجات المياه.. جماهير الإمارات تعتدي على لاعبي العنابي القطري.

*وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله أكد أن دولته تتخذ موقفا صارما تجاه «#إسرائيل»، لا يؤثر على علاقات #ماليزيا الدبلوماسية مع دول أخرى، فالقضية الفلسطينية ليست قضية دينية فحسب بل هي قضية انتهاك لحقوق الإنسان.

*بدأت #الإمارات إجراءات في منظمة التجارة العالمية ضد #قطر، بعد قرار الأخيرة حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية، على خلفية الحصار الذي فرضته الإمارات مع #مصر والسعودية والبحرين على الدوحة في 2017.

*برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، قال إن 56 مليون شخص بحاجة عاجلة إلى المساعدات الغذائية في مناطق النزاع حول العالم، مشيرا إلى أن نقص الغذاء زاد في 8 دول تشهد حروبا ونزاعات.

*وزير مالية الاحتلال الاسرائيلي، كشف أن شركة التكنولوجيا العالمية #إنتل، قررت استثمار نحو 11 مليار دولار لتوسيع عملياتها في #إسرائيل، قائلا «هذه بشرى كبيرة لبلادنا، ومواطنيها واقتصادها».

#فلسطين

*فتحت السلطات المصرية، معبر #رفح، جنوبي #غزة، في الاتجاهين، لأول مرة منذ انسحاب قوات السلطة الفلسطينية من على المعبر وتسلم قوات تابعة لداخلية غزة.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *