أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*يشتكي اهالي مدينة #عزبة_البرج متضررين من عدم وجود مياة الشرب لديهم منذ أيام.

 

#محلية

 

*داخلية السيسى تغتال خمسة شباب بمدنية العبور بالقليوبية بدعوى انتمائهم لحركة حسم.

 

*انفصال جرار قطار “بنها – منوف” يثير الذعر بين الركاب.

 

*قضت المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم بالسجن المؤبد بحق 39 شخصا، والسجن 3 سنوات لـ 3 أشخاص، والسجن المشدد 7 سنوات بحق 17 شخصا آخرين، والسجن المشدد 10 سنوات لـ 11 شخصا، في قضية أحداث عنف المنيا عقب فض اعتصام رابعة والنهضة.

 

*قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بحبس الشاعر جلال البحيري (صاحب أغنية بلحة) 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بنشر وإذاعة أخبار كاذبة وإهانة المؤسسة العسكرية.

*النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة “أبو تريكة” إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى 2009.

*وزارة التموين: حذف 150 ألف مستفيد من البطاقات التموينية، وعلى المتضرر اللجوء لمكاتبنا بالمحافظات لتصحيح وضعه، حيث سيتم تقديم طلب إضافة مستفيد أو مستحق وسيتم إعادة الخدمة له في حالة استحقاقه للشروط.

 

#عالمية

 

*قائد الحرس الثوري الإيراني معلقًا على دعوة ترامب للحوار: #إيران ليست كوريا الشمالية كي تقبل عرضك بعقد اجتماع.

 

*صلاح يحقق حلم طفل سوري ويزوره بمقر علاجه بأميركا.

 

*صندوق ثروة سيادي بـ #السعودية لاقتراض من 6 لـ 8 مليارات دولار من البنوك، من أجل المساعدة في تمويل خطط التحول الاقتصادي بالمملكة، ويعد هذا أول قرض تجاري للصندوق المكلف بتنفيذ رؤية 2030.

 

*أعلنت السطات #السعودية، اليوم، عن فرض غرامة مالية تتراوح بين ألف، وخمسة آلاف ريال، مع الحبس لمدة أسبوع، بحق من يستخدام أسطوانات غاز الطهي بالمشاعر المقدسة، خلال موسم الحج 1439 هجرية (2018).

 

*جزر القمر أجرت اليوم استفتاءً على تعديل الدستور ليسمح للجنرال غزالي عثمان بتمديد حكمه لولاية ثانية في أجواء من التوتر السياسي الشديد، وفي ظل مقاطعة المعارضة.

 

#فلسطين

 

*حذر رئيس مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، من خطورة اندلاع حرب جديدة في ظل الأوضاع الراهنة بقطاع غزة.

 

*قال وزير الطاقة في حكومة الاحتلال: أعتقد أننا في طريقنا لترتيب طويل الأمد في قطاع #غزة مع #حماس، بالتعاون ما بين #مصر والأمم المتحدة و #إسرائيل”.

 

*أصدرت محكمة إسرائيلية حكما بالسجن على الشاعرة دارين طاطور، بتهمة التحريض عبر نشر قصيدة على شبكات التواصل الاجتماعي.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً