أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*قتل شاب وشروع في قتل شقيقه في أكثر مناطق مدينة دمياط الجديدة حيوية وتواجدا للشرطة أمام مستشفى الأزهر.

 

#محلية

 

*عدد التظلمات بلغ 90 ألف تظلم في اليوم الثالث لفتح باب التظلمات، والذي قررت الوزارة فتحه لمدة شهر كامل، يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة تجاوز الـ 640 ألف طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح قرابة الـ 74%.

 

*12 قتيلا من عمال المحاجر وعشرات المصابين في حادث مروع بالمنيا.

 

*أعلن الأمين العام للآثار عن وجود 3 مومياوات متحللة عبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، موضحا أن السائل الأحمر الذي تم العثور عليه يرجح كونه ناتج عن تحلل المومياوات مع مياه الصرف الصحي.

 

*رسميا انتهاء الخلاف بين تركي آل الشيخ ومجلس الأهلي.

 

*أعلنت شعبة الحبوب أن الزيادة في أسعار البقوليات تتراوح ما بين 25 إلى 30% بسبب ارتفاع تكاليف النقل والكهرباء.

 

#عالمية

 

*محاولة انتحار بالبرلمان الأردني في حضور رئيس الوزراء.

 

*هآرتس: رغم ترسانة الأسلحة #السعودية و #الإماراتية لكن كليهما غير قادر على هزيمة الحوثيين.

 

*#ترامب: لا أرغب في استخدام كلمة “خصم” في حديثي حينما أشير إلى #روسيا لأن بلدينا يمتلكان 90% من أسلحة العالم النووية.

 

*أقرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة على الاتحاد المصري للعبة، بغرامة مقدارها 50 ألف فرانك سويسري، بسبب خوض المنتخب المصري مباراة ودية مع نظيره الكويتي في الفترة التي حظر فيها على المنتخبات المشاركة في كأس العالم من عقد أي مباريات مشابهة.

 

*ترامب يهاجم الاتحاد الأوروبي بعد فرضه غرامة بقيمة 5 مليار دولار على شركة جوجل بتهمة الاحتكار في استخدام أنظمة أندرويد الخاصة بالهواتف والألواح المحمولة.

 

*هيئة الإذاعة الإثيوبية: #أديس_أبابا تعين أول سفير لها لدى #إريتريا منذ 20 عاما، وهذا مؤشر على تحسن العلاقات بين البلدين، بعد عقدين من حرب حدودية ضارية.

*مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي أعلن أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تصر على موقفها بأن #روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأميركية رغم نفي #بوتين لـ #ترامب خلال قمة #هلسنكي.

*وصلت جثامين 19 مهاجرًا تم انتشالهم من البحر و102 آخرين تم إنقاذهم قبالة سواحل قبرص التركية إلى ولاية مرسين جنوبي تركيا.

 

#فلسطين

 

*#شهيد وثلاثة إصابات إثر استهداف طائرة استطلاع صهيونية لمجموعة من مطلقي البـالونات الحـارقة شـرقي رفـح جنوب قطاع #غزة .

 

*اعتبر #الاتحاد_الأوروبي اقرار #قانون_القومية يهدد بتعقيد حل الدولتين مع الفلسطينيين، بينما أدانت #تركيا القانون واعتبرته “خطوة عنصرية” ومحاولة لمسح الشعب الفلسطيني، فيما اعتبرته الجامعة العربية “قانون خطير” وباطل وامتداد للإرث الإستعماري.

 

*قالت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس، إنها على أتم الاستعداد لتنفيذ أية خطوات يتم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية في إطار المصالحة الفلسطينية.

 

*صرح السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة أن #واشنطن رفضت منح تأشيرة دخول لوفد فلسطيني يضم 6 مسؤولين، للمشاركة في لقاء سياسي في الأمم المتحدة، مؤكدا أنه سيقدم شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة.

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً