موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

*وفاة الاستاذ “هاني عيسي” من #عزبة_البرج إثر حادث أليم على طريق الاسكندرية.

 

* ضبط شاب يتعاطى الاستروكس المخدر في كفر البطيخ.

 

*توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد عبد الغني، عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين عن عمر ناهز 66 عاما.

 

* غريق أسفل كوبري بطريق دمياط – بورسعيد الساحلى.

 

 

#محلية

 

* حريق بقطار في قنا وإصابة 3 أشخاص.

 

*نشرت وزارة الداخلية اليوم الأحد مقطع فيديو لوالدة أطفال المريوطية، حيث اعترفت أنها تزوجت عرفياً من 3 رجال وأنجبت الأطفال منهم، وأنهم ماتوا نتيجة الاختناق في غرفة عمل والدتهم بملهى ليلي، وأثناء عودتها قررت إلقاء جثثهم في منطقة المريوطية.

 

*أعلنت شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن الشركات المُصنعة للأجهزة الكهربائية رفعت أسعارها بنسبة تصل إلى 8%، بسبب رفع أسعار الوقود الفترة الماضية.

 

*أشار مركز الدراسات السويسري “cies” لاحتلال النجم الدولي #محمد_صلاح مهاجم ليفربول المرتبة السادسة بقائمة اللاعبين العشرة الأغلى بالعالم، بقيمة تسويقية بلغت 174.3 مليون يورو.

 

*بدأت الحكومة المصرية مفاوضات مع مسؤولين في البنك الدولي للحصول على 1.5 مليار دولار لدعم تنمية #سيناء، وتمويل إضافي لمشروع الإسكان الاجتماعي.

 

 

#عالمية

 

*المنتخب الفرنسي يتوج ببطولة كاس العالم للمرة الثانية فى تاريخه بعد فوزه على منتخب كرواتيا 4-2.

 

*حذر الرئيس رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع الرئيس فلاديمير بوتينمن تدمير جوهر اتفاق “أستانة” بسبب تصرفات النظام السوري.

 

*نجل حاكم إماراتي ينشق ويكشف تفاصيل الخلاف بين أبوظبي وباقي الإمارات.

 

*قالت صحيفة “ميل أون صنداي” إن #ترامب صرح أنه ينوي الترشح في انتخابات 2020 لأن الجميع يريدونه أن يترشح، كما أنه لا يوجد مرشحون ديمقراطيون يمكنهم الفوز عليه.

 

*أصدر أردوغان مرسوما رئاسيا اليوم بإعادة هيكلة مجلس الشورى العسكري الأعلى، واعتبار نواب رئيس الجمهورية ووزيري التربية والمالية أعضاء في المجلس المعني بترقيات وتسريحات الجيش التركي.

 

*#قطر تتسلم راية مونديال 2022 من #روسيا.

 

*آلاف المتظاهرين بـ #لندن أعربوا عن عدم ترحيبهم بـ #ترامب، وأبدوا معارضتهم لعنصريته.

 

*وامتدت التظاهرات في #العراق لتشمل محافظات ذي قار وبابل وكربلاء وميسان والديوانية والنجف احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والفساد.

 

 

#فلسطين

 

*أنباء أولية عن استهداف منزل شرق #غزة ووجود إصابات وطائرات الاحتلال تستهدف موقعًا للمقاومة شرق #غزة.

 

*”#الجهاد_الإسلامي” تعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع #إسرائيل.

 

* استشهاد مواطن فلسطيني ونجله 13 عاما خلال محاولته تفكيك قذيفة من مخلفات الاحتلال غرب #غزة.