أخبار عاجلة

ماذا فعل الانقلاب في حصة خبز الغلابة؟.. “أصحاب المخابز” كشفت هذا القرار

يستمر تلاعب نظام السيسي بأقوات المصريين،
ومن بين ما كشف مخطط سلطات الانقلاب لرفع الدعم عن رغيف الخبز، تصريحات عبد الفتاح السيسي نفسه المتعاقبة على مدار مؤتمراته الصحفية التي يتحدث فيها عن أهمية رفع الدعم، ومن بينها حديثه الأخير في رمضان المنصرم، حينما طرح عبد الفتاح السيسي تساؤلا مفاده: الدولة تعطي لكل أسرة ومواطن كام؟.
وأجاب السيسي قائلا: “مصر بتقدم رغم ظروفها الصعبة لكل أسرة من 6 أفراد أو 4 أفراد كل مواطن له بطاقة تموين يأخذ 3 جنيه خبز دعم”.
وقال: “لو أسرة 4 أفراد تأخذ 12 جنيه ولو 6 تأخذ 18 جنيه بمعدل شهرى 400 إلى 500 جنيه”.
وأضاف السيسي: “نقدم دعم بطاقة التموين لأسرة مكونة من 4 أفراد، وأكد أن الدولة تقدم دعم 10000 جنيه لكل أسرة في الشهر”.
لتعلن تصريحات السيسي عن ثورة جديدة في الانقلاب على الغلابة مجددا، بعد شهر رمضان مباشرة، بعدما فوجئ المواطنين بأصحاب المخابز يبلغونهم خلال الأيام الماضية،حذف مايزيد عن 4 أفراد لكل بطاقه
قرار وزير التموين والذى جاء مرادفا لما أعلنه السيسي وهو يتكلم عن الزيادة السكانية وأضرارها ومنع الخبز عن ما يزيد عن 4 أفراد فى بطاقة التموين والتى تم تنفيذها على الخبز حتى الآن وتم ذلك دون سابق إنذار ،وسبق حذف أفراد البطاقة من الخبز، قرار تخفيض حصة الفرد رغيف واحد ليصبح له 4 أرغفه يوميا، .
يأتي ذلك في الوقت الذي تم تحريك سعر رغيف الخبز ليكون خمسين قرشا.. فضلا عن رفع الدعم عن المحروقات والكهرباء والسلع الغذائية والاستراتيجية والأدوية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً