أخبار عاجلة

كيف تتغلب على حرارة الجو الخانقة؟ احمي نفسك من المرض بهذه النصائح

يمكن منع الأمراض المرتبطة بـ حرارة الجو الخانقة في حال اتبعت هذه النصائح التي يقدمها الخبراء لك.

وبالرغم من أن جسم الإنسان قابل للتكيف بشكل مدهش، ولكن يجب ألا تزيد درجة الحرارة ما بين 97 و 99 درجة فهرنهايت.

في حرارة الجو المرتفعة، يريد الجسم دفع المزيد من الدم الساخن نحو سطحه لمنعه من ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية والحيوية، حيث تفتح الأوعية الدموية على نطاق أوسع ويتم تشغيل شبكة من الشعيرات الدقيقة بالقرب من الجلد للعمل.

هذا التدفق الضئيل للدم يسمح ببعض الحرارة لتتبدد من الجسم، ويوضح ذلك الاحمرار الذي يحصل عليه بشرتك عندما تكون أكثر حرارة.

لذلك تأكد من ارتداء ملابس خفيفة للتنفس في أيام الصيف الحارة، واحرص على شرب الماء بكثرة حيث نحتاج إلى شرب الماء أكثر من المعتاد لتجنب الإرهاق الحراري.

في حال بلغت درجة الحرارة الأساسية 104 درجة فهرنهايت فإن الالتهابات تظهر، مما يشكل مخاطر خطيرة ودائمة على الكلى والقلب والعضلات والدماغ.

في هذه المرحلة، يجب بدء العلاج على الفور، حيث يجب إزالة جميع الملابس الزائدة، و الدخول في تكييف الهواء أو حتى أخذ حمام بارد أو دش.

في حال لم يكن ذلك ممكنا على الأقل وضع الماء البارد في المناطق الحساسة ذو الكثافة العالية في الأوعية الدموية والعقد الليمفاوية، بما في ذلك الرأس والرقبة في الإبط والفخذ.

في العموم من الأفضل تجنب الخروج في يوم حار، وإن كان ضروريا قم بارتداء النظارات والملابس القطنية ووضع واقي ضد الشمس مع عدم بذل مجهود كبير، والحرص على بقاء في الظل.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً