كوارث وزيادات مرتقبة بعد الغاء تحصيل رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء ومحافظة دمياط تحصل بالمخالفة للقانون

وزير الكهرباء يلغي تحصيل رسوم النظافة على فاتورة يونيو 2020 القادم مع موجة ارتفاعات جديدة لاسعار شرائح الكهرباء , بهدف تخفيف حدة ارتفاع الاسعار على المواطنين , علما بانه سيتم رفع اسعار النظافة وتحصيلها ايضا من المحليات كما كان متبع قبل ذلك . ماذا يفعل المواطن الدمياطي الذي فقد صنعته وعمله الحياتي بسوء ادارة وفساد حكومة الانقلاب بالبلطجة والجباية ومخالفة القانون وعدم احترام احكامة والتحايل على تنفيذها .

حكم قضائي بايقاف تحصيل رسوم النظافة بدمياط :

“هيئة المفوضين” توصي بعدم تحصيل رسوم النظافة بدمياط لمخالفتها للدستور …

وصت هيئة المفوضين برئاسة المستشار علي فرج حمودة، بإلغاء القرار رقم 172 الصادر من محافظ دمياط السابق، لتحصيل رسوم النظافة بدمياط بعد إقامة محمد الطرابيلي المحامي، دعوى لعدم تحصيل رسوم النظافة وقيام المحافظ بالإشكال عليها.

وقالت المحكمة في تقريرها: لقد أصدر المحافظ القرار رقم 172 لتحصيل رسوم النظافة بعد صدور حكم في الدعوى رقم 22784 لسنة 1 قضائيا، قضاء إداري، لعدم تنفيذ الحكم الصادر بإلغاء القرار بتحصيل رسوم النظافة، وعلى القرار محل الدعوى، فأقام المدعى دعواه بغية الحكم بإلغاء القرار رقم 172 هذا ولم تقدم جهة الإدارة ما لديها من مستندات وأوراق، تفيد سبب إصدار القرار، وحتى تتمكن المحكمة من مراقبة مشروعية القرار من عدمه.

وقضت محكمة القضاء الإداري، برأس البر في وقت سابق برفض الإشكال على حكم النظافة والاستمرار بتنفيذ إلغاء رسوم النظافة، وذلك بالإشكال رقم 1320/ق6، المقام من محافظ دمياط ضد محمد الطرابيلي المحامي.

وقدم محمد الطرابيلي المحامي، ورافع الدعوى مذكرة ببطلان دفوع الحكومة في الإشكال، بعدم دستورية المادة التي تنص على تفويض المحافظين في فرض رسوم نظافة، بمخالفة مواد دستور 2014 أرقام 38 و101 و126 حكم الدستورية، الصادر 1 أغسطس 2017 وسبق صدور حكم مماثل لمخالفته دستور 71.

اليست هذه احكام قضائية واجبة الاحترام من عصابة الانقلاب التي سرقت وطن باكمله وتسعى لتخريبه بمليارات الديون , وبيعه قطعة قطعة للمستعمر الجديد الاجنبي الذي يلبس لباس المستثمر , ويطعن المواطن المصري الدمياطي في مقتل بتدمير واغلاق المصانع والورش والقضاء على الصنعة وتحويل يابان مصر الى صومالها .

هذا وقد كشف مصدر حكومي، عن مصير رسوم النظافة عقب إلغاء تحصيلها على فاتورة الكهرباء في شهر يونيو القادم، وأنه من المتوقع أن يتم إسناد تحصيلها إلى الوحدات المحلية في المحافظات.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لحكومة الانقلاب عن موعد فصل رسوم النظافة عن فاتورة استهلاك الكهرباء بعد سنوات من الخلاف حول تحصيل هذه الرسوم على فاتورة الكهرباء من عدمه.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير كهرباء الانقلاب، إن شهر يونيو القادم سيشهد خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.

وأشار المصدر، إلى وجود مشروع قانون بشأن النظافة والمخلفات الصلبة في مجلس نواب الانقلاب الآن، مقدم من وزارة البيئة لحكومة الانقلاب، وأنه سيتم إصداره خلال الفترة القادمة من قبل برلمان الانقلاب.

وأكد المصدران القانون الجديد يتضمن فرض رسوم إضافية لتنفيذ منظومة النظافة بشكلها الجديد.

واتهم عضو برلمان الانقلاب المهندس طلعت السويدي إدارات الحكم المحلي بالمحافظات استغلال ما يتم تحصيله من المواطنين في صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء قائلا: المحليات بتصرف فلوس النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء كهرباء مش فلوس كاش، والمواطن هو المظلوم، ومن حقنا ندعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذا الأمر”.

وشرح وزير الكهرباء: “إحنا مقتنعين إن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من 4 سنوات عمل ذلك؛ فهي لا تدخل في عملنا”. ………( ولكنها تدخل في جيوبنا )

اين تطبيق احكام القضاء واحترامها , ام ان الصب سيستمر ويستمر فوق رأس المواطن الدمياطي ويستمر الخراب والدمار والجباية في شبه الدولة كما قال السفيه هتفع يعني هتدفع . عايز تعيش تدفع ولو عايز تموت هتدفع دم قلبك وهيتباع اعضاءك كمان .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً