الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديوجراف| مسلسل ترحيل المعارضين للانقلاب إلى مصر عرض مستمر

فيديوجراف| مسلسل ترحيل المعارضين للانقلاب إلى مصر عرض مستمر

بثت قناة “مكملين” الفضائية تقريرًا معلوماتيًّا حول استمرار عمليات ترحيل المعارضين للانقلاب العسكري من الخارج إلى مصر، والتي كان آخرها ترحيل 6 معارضين من ماليزيا.

وبحسب التقرير، أعلن محمد فوزي هارون، المفتش العام للشرطة الماليزية، عن ترحيل 6 معارضين للانقلاب العسكري إلى مصر رغم اعتراض جمعيات حقوق الإنسان على ترحيلهم.

وكانت منظمة العفو الدولية قد حذرت السلطات الماليزية من تسليم المعارضين المصريين، وقالت في بيان لها: “نحث الحكومة الماليزية على احترام مبدأ عدم الإعادة القسرية، وضمان عدم ترحيل من يواجهون خطر الاضطهاد أو خطر التعرض لضرر لا يمكن جبره في بلد آخر بما في ذلك التعذيب”.

من جانبه قال الإعلامي وائل قنديل، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “لا نريد منكم دموعًا على المظلومين ودعوات على الظالمين وهجومًا على الطغاة بعد إعدام الشباب فقط، نريد منكم أن تمنعوا تسليم المظلومين للظالمين كي يعدموهم، السودان وتركيا وأخيرا ماليزيا”.

وقال الإعلامي عمر فياض، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “ماليزيا تزيد من جراح المصريين.. كنت أخطط لذهابي وأسرتي الصغيرة لحضور مؤتمر هناك ولقضاء إجازة. إذًا لن أزورها كمصري.. ماليزيا قامت بترحيل معارضين للنظام المصري إلى مصر”.

بدوره قال الدكتور أسامة رشدي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، عبر حسابه على “تويتر”: “لم تمنحهم حرية السفر لبلد ثالث، منهم اثنان من الطلبة يدرسان في جامعاتها، قد يخطئ البعض فأين النظام القضائي؟ من العار أن ماليزيا لم تصدق على اتفاقية مناهضة التعذيب وترسل من استأمنتهم للتعذيب”.

وغرد جبر المصري، الناشط السياسي، قائلا: “الأخ محمد فتحي اللي ماليزيا عاوزه تسلمه من أنقى البشر وفاتح بيته لأي حد محتاج مساعدة.. ومحبوب من الجميع هناك”.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *