أخبار عاجلة

فوضى التعليم التى تعيشها مدارس كفر شحاتة

من تدوينات الدمايطة عبر الفيس بوك ::

فوضى التعليم التى تعيشها مدارس كفر شحاتة

كيف لمدرسة رزق النشار بقرية كفر شحاته مركز كفر سعد
أن تخلو من مدرسى اللغة العربية والرياضيات والمجالات الزراعية والصناعية والاقتصاد المنزلى والتربية الرياضية والإعلام التربوى والتربية الفنية بالصڤ الأول الإعداى وقد تجاوزنا من العام الدراسى أسبوعين ؟!
هذه الصورة السلبية التى تسوق للمدرسة فى أول عهدها بالدراسة أليس هذا فشلاً زريعا لمنظومة التعليم فى دمياط ؟!
وأما مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية فالوضع مأساوى لأبعد الحدود فالعجز صارخ فيوجد ١٢٢ حصة عجز على الرغم من أن مديرة المدرسة والوكيلة لكل منهما خطة بالجدول بنصاب ١٨ ثمانىة عشر حصة بالجدول فياله من عبء ثقيل على كاهل إدارة المدرسة !
وقد خلت المدرسة من الإخصائين النفسيين والاجتماعيين

فمن يتعرف على مشكلات التلاميذ ويسعى لحلها ومن يقوم بخدمتهم الاجتماعية ويقدم العون للطلاب وأسرهم ؟ وهل تخلو مدرسة من مرشد نفسى ؟!
لماذا يصر التوجيه العموم للمجال الزراعى والصناعى والاقتصاد المنزلى والتربية الفنية على خلو مدرسة حياة كريمة من المدرسين؟!
كيف بمدرسة حديثة تخلو من مدرس تربية زراعية فمازالت الأحواض خالية من الزراعات حتى المساحات الخضراء التى تم كسوتها بالحشائش الخضراء ماتت لأنه لا يوجد من يتعهدها بالرى والنماء ؟! المظلات والنماذج الخشبية لم تكسوها النباتات الخضراء المتسلقة . أين حظ هذه المدرسة من التشجير ؟!
كيف تخلو مدرسة رزق النشار من معامل الحاسب الآلي وهى فى كنف المبادرة الرئاسية حياة كريمة ؟!
إننى أتساءل كيف تستفيد المدرسة من تكنولوجيا التعليم وهى غير مربوطة بالنت فى عصر تتباهى فيه الوزارة بالبنية التحية للاتصالات ؟! فحتى الٱن لم يتم توصيل خط أرضى إليها وكأن هذه المدرسة مولود لقيط
وأما عن مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائيه فالعجز صارخ سبع مدرسين فى مدرسة اليوم المدرسى بها مرحلة ممتدة فى مواد اللغة العربية والعلوم والدراسىات ؛ إنها فوضى التعليم التى تعيشها مدارس كفر شحاتة

Total Page Visits: 152 - Today Page Visits: 2

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً