أخبار عاجلة

فرانس برس تكشف تفاصيل الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً سلطت فيه الضوء على تفاصيل اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أشارت الوكالة إلى إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة ان فلسطينيين استشهدا وأصيب آخر بجروح بالغة مساء الاربعاء في قصف اسرائيلي شرق مدينة غزة.

وقالت الوكالة إن موجة العنف الجديدة هذه تأتي بعد خمسة ايام على بدء العمل بوقف لاطلاق النار بين اسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي أعلن أنه قصف مواقع عسكرية لحركة حماس في قطاع غزة، بزعم ٱطلاق نار على جنود إسرائيليين من القطاع.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح طفيفة ونقل الى المستشفى.

وكانت حركة حماس اعلنت السبت عن وقف لاطلاق النار مع اسرائيل اعقب موجة من العنف بين الطرفين، وقبل وقف اطلاق النار هذا تسبب اطلاق نار فلسطيني بمقتل اول جندي اسرائيلي في قطاع غزة منذ حرب العام 2014، كما استشهد اربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس خلال عشرات الغارات الجوية الاسرائيلية على القطاع بعد مقتل الجندي.

وبعد وقف اطلاق النار السبت الماضي، انخفضت نسبة الحوادث وتراجعت وتيرة اطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه الارضي المحتلة.

واعادت اسرائيل الثلاثاء فتح معبر كرم سالم بشكل جزئي، وهو المعبر الذي تمر عبره البضائع الى قطاع غزة. وكان هذا المعبر اقفل في التاسع من يوليو ردا على حرائق تسببت بها طائرات ورقية حارقة وبالونات يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة.

واستشهد 152 فلسطينيا على الاقل باطلاق نار اسرائيلي منذ بدء التظاهرات الرافضة للحصار المفروض على قطاع غزة في الثلاثين من مارس الماضي.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً