أخبار عاجلة

عبدالناصر سلامة يدعو السيسي للتنحي بعد الهزيمة أمام إثيوبيا

“افعلها يا…” عنوان مقال كتبه رئيس تحرير الأهرام السابق عبدالناصر سلامة الأحد وهو يقول “يكفي أن الأُمَّة المصرية قد شاهدت، كما شاهد العالم أجمع، أن (…) مصر كان يمتطي دراجة هوائية للتنزه في مدينة العلمين الجديدة بالتزامن مع جلسة مجلس الأمن التي كانت تناقش قضية مصر الوجودية، في استخفاف بالغ بشعب، كان يتابع الأحداث على الهواء مباشرة”.
وأضاف “افعلها وتنحى يا سيادة (…) من أجل إنقاذ #مصر إذا كنت بالفعل مصرياً، هي الحسنة الوحيدة التي سيذكرها لك العالم وتمحو من ذاكرتهم تهمة الانقلاب التي تؤرقك والتي كانت سبباً في معظم التنازلات الخارجية”.
وتابع، “افعلها وتنح فوراً دون إضاعة مزيد من الوقت، وإذا لم يكن من أجل مصر، فمن أجلك أنت، أُكرر: من أجلك أنت، ذلك أن عمليات التغييب والخداع لم تصمد أبداً في كل الديكتاتوريات التي مر بها العالم، لابد لها أن تتآكل شيئاً فشيئاً، حتى وإن دامت طويلاً بلجان إلكترونية فاشلة”.
وأردف “الأمانة والشجاعة تقتضيان خروج (…) إلى الشعب بإعلان تنحيه عن السلطة، وتقديم نفسه لمحاكمة عادلة، عن كل ما اقترفته يداه، من تنازل عن جزيرتي البحر الأحمر، وحقلي غاز البحر المتوسط، ومياه النيل، وإهدار ثروات مصر على تسليح لا طائل من ورائه”.
وحمل سلامة السيسي المسئولية عن “الهزيمة الثقيلة أمام إثيوبيا، وإضاعة حق مصر التاريخي في النيل، عندما منح الشرعية للسد موضوع الأزمة بالتوقيع على اتفاقية ٢٠١٥ المشئومة”.

Total Page Visits: 53 - Today Page Visits: 2

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً