الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد| الجيش يشن حملة على الأحياء المهجرة في رفح والمدفعية تقصف المدنيين

شاهد| الجيش يشن حملة على الأحياء المهجرة في رفح والمدفعية تقصف المدنيين

بدأ الجيش حملة عسكرية واسعة على الأحياء المهجرة في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، بعد استهداف صاروخي موجَّه، أول أمس السبت، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المجندين.

وأفاد شهود عيان بأن مدفعية الجيش قصفت أحياء زعرب والحلوات والجندي المجهول بعشرات القذائف، رغم أنها خالية من السكان منذ 3 أعوام.

من جهته أكد أحد مشايخ قبائل سيناء، أن الجيش ينوي إعادة مسح المنطقة العازلة في مدينة رفح؛ بحثًا عن مسلحي تنظيم ولاية سيناء.

وبحسب تقرير بثته قناة “وطن”، جاء استهداف قوة تابعة للجيش في مدينة رفح بشمال سيناء مفاجئًا من حيث المكان والتوقيت والطبيعة, وأثار الاستهداف تساؤلات عدة عن السبب وراء تنفيذ الهجوم، وحول وضع مدينة رفح بعد أكثر من 5 أشهر على بدء العملية العسكرية التي تمثل فيها المدينة جزءًا أساسيًّا.

وفي تفاصيل الهجوم، قالت مصادر قبلية إن مسلحين مجهولين استهدفوا آلية للجيش بصاروخ موجه أثناء مرورها في المنطقة العازلة قرب الحدود مع قطاع غزة بمسافة 300 متر فقط، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل .

اللافت في الهجوم أنه يعد الأول من نوعه منذ شهور في المنطقة العازلة التي بدأ الجيش إنشاءها نهاية العام 2014، والتي تمتد لمسافة 5 كيلومترات، وهي مساحة تشمل غالبية أحياء مدينة رفح والقرى التابعة لها على الحدود مع قطاع غزة حتى مناطق الغرب، حيث الاتجاه إلى مناطق الشيخ زويد.

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *