أخبار عاجلة

“رويترز ” تتهم نظام السيسي بتصفية مدنيين في مداهمات ميليشيات الداخلية

وجهت وكالة رويترز البريطانية تساؤلا لنظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي بعد إعلان وزارة داخليته أنها قتلت ستة عناصر إرهابية في مداهمة لمسكن يختبئون به قرب القاهرة، حيث سألت الوكالة كيف جرت المداهمة على وجه التحديد؟، وذلك استنكارا من الوكالة للإعلانات المتكررة من قبل نظام السيسي حول تصفية إرهابيين وسط اتهامات له بقتل العُزل بعد اعتقالهم.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب: “قوات الأمن داهمت المسكن الذي يختبئون به بمدينة السادس من أكتوبر مضيفة أنهم بادروا بإطلاق النار مما دفعها للرد وهو ما أسفر عن مصرع ستة مسلحين”

وتتشابه روايات نظام الانقلاب الخاصة بتصفية الإرهابيين كما تدعي ففي كل مرة تترد جملة أن الإرهابيين بادروا بإطلاق النار ومن ثم ترد عليهم الداخلية فيسقطون قتلى.

وقالت “رويترز” في وقت سابق إن نظام الانقلاب ضيق الخناق على المواطنين في سيناء والعريش، كما أنَّه لا يسمح لوسائل الإعلام الأجنبية بزيارة شمال سيناء للقيام بتغطية إعلامية، مما يزيد التكهنات بشأن وجود تجاوزات كبيرة بتلك المنطقة.

ولفتت إلى أنَّ هناك انتقادات كثيرة موجهة لنظام الانقلاب بشأن استخدام القوة العسكرية التقليدية ضد المتشددين الذين اختبأوا لسنوات في سيناء، الأمر الذي يعني أنَّه من غير المرجح أن ينهي وجودهم في المنطقة الشاسعة.

وأمس الأحد علقت وكالة الأناضول على إعلان وكالة أنباء الشرق الأوسط الناطقة بلسان نظام الانقلاب أن قوات الأمن تمكنت من قتل 12 مسلحا شمال سيناء، خلال عمليات مداهمة، وقالت الأناضول إن هناك شكوك كثيرة تحيط بتلك الأخبار وأنه لم يتسن لها التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة أو شهود عيان.

واضافت إن ما يثير الشكوك حول تلك الرواية أن العديد من المراكز الحقوقية بالخارج تتهم الأجهزة الأمنية لنظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي باعتيادها تصفية مدنيين عزل حال اعتقالهم.

Total Page Visits: 16 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً