أخبار عاجلة

” انقذوا وهدان “استغاثة أسرة و حملة لأصدقاؤه

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى حملة  تنديدا بتعرض المهندس الشاب /  أحمد محمد وهدان  للتعذيب الشديد بمقرات أمن الدولة للاعتراف بضلوعه فى احداث اغتيال النائب العام تحت عنوان #‏انقذوا_وهدان‬ ،

جدير بالذكر أنه تم اختطاف احمد وهدان يوم الاثنين 29 فبراير من أمام أحد المطاعم ب 6 أكتوبر وتم إخفاؤه قسريا لمدة 30 يوم تعرض خلالها لأبشع أنواع التعذيب ..

فى حين ناشدت أسرته كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل لانقاذ حياة نجلها مؤكدة عدم حضور محاميه معه التحقيقات اليوم والتى علموا بها من قبيل الصدفة وعدم رؤيته أو التعرف على مكان احتجازه منذ اختطافة وحتى الان.

تأتي حالة اختفاء المهندس / أحمد وهدان كواحدة من مئات الحالات التي تخفيها سلطات الانقلاب منذ أحداث الانقلاب العسكري

و ما زال حتى تلك اللحظة مختفي من دمياط 10 من ابنائها الشباب .

 وقد وجهت أسرة المهندس أحمد طه وهدان نجل القيادى بجماعة الاخوان المسلمين محمد طه وهدان  استغاثة لكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل لانقاذ حياة نجلها ….

جاء نصها

” نناشد نحن أسرة المواطن المصرى أحمد محمد طه وهدان كافة المنظمات الحقوقية والنشطاء المدافعين عن حقوق الانسان محليا ودوليا للتضامن مع مطلب الأسرة العادل واتخاذ الإجراءات الحقوقية اللازمة لإجلاء مصير المهندس أحمد وهدان وإطلاق سراحه؛ حيث يتم إخفاؤه قسريا من قبل السلطات المصرية منذ اختطافه بتاريخ 29/ 2/ 2016 من أمام أحد المطاعم بمدينة السادس من أكتوبر .

ونؤكد أنه لم يتم عرضه علي النيابة حتي الآن، كما تم منع الاسرة من التواصل معه ومعرفة سبب أو مقر احتجازه منذ تاريخ اختطافه، وهو لم يرتكب جرمًا حتي يتم القبض عليه فضلاً عن اختفائه قسريًا طيلة هذه المدة.

قامت الأسرة بمخاطبة المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة دون جدوي وقامت بإرسال تليغرافات إلى النائب العام ووزير الداخلية ورئيس نيابة السادس من أكتوبر بتاريخ 2/3/2016 ولم تتلقى ردًا حتى الآن، ثم قمنا بعمل شكوى إلى النائب العام إلا أنه لم يفتح تحقيقا في هذا البلاغ حتى الان.

أسرة المهندس أحمد محمد طه وهدان
30/3/2016

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً