أخبار عاجلة

انتهاكاته بحق المعتقلين داخل جميع سجون مصر وخاصة بسجن برج العرب والعقرب

انتهاكات بحق المعتقلين| النظام المصري يبدأ تصعيدًا خطيرًا ضد معتقلي برج العرب وسجون مصر #مصر يصعّد النظام المصري بشكل كبير في انتهاكاته بحق المعتقلين داخل جميع سجون مصر وخاصة بسجن برج العرب والعقرب، خاصة مع دخول فصل الشتاء البارد، داخل زنازين رديئة مصممة للحفاظ على برودة الشتاء لا الحماية منها، كما تتزايد حالات الوفيات داخل السجون، مع وجود دلائل على الإهمال المتعمد، والعمل على الموت البطيء لآلاف المواطنين المصريين القابعين في غياهب السجون المصرية.
– وقد ورد لمركز الشهاب رسالة من أهالي المعتقليين بسجن برج العرب تسرد مايتم من انتهاكات بحق ذويهم تضمنت :✍ #ادخلوا_ملابس_لمعتقلي_العمومي ✍- منع دخول الأدوية حتى في حالات الخطر القصوى عن المعتقلين داخل السجون.- كما يتم استخدام برد الشتاء كعقاب غير إنساني؛ حيث يتم منع دخول البطاطين والملابس الشتوية.
– في نفس الوقت الذي يتم فيه استخدام إجراء “التجريد” للمعتقلين، وهو يعني سحب كل ما لدى المعتقل من ملابس ومتعلقات شخصية مع الإبقاء على قطعة الملابس الوحيدة ” الكاحول” التي يرتديها المواطن .
– كما لم تكتفِ السجون بهذه الانتهاكات لتقوم أيضا بقطع الكهرباء والماء لأيام متتالية، ليكون إرهاقا نفسيا وبدنيًا، مع زيادة الأزمات المعيشية داخل الزنازين نظرا لصعوبة دخول ضوء النهار للزنازين، ولتراكم الأوساخ وانتشار الأمراض والحشرات الناتجة عن قطع الماء وعدم المقدرة على غسل أي شيء.
– استخدام سياسة التجويع، حيث يتم قفل الكانتين الذي هو مصدر الطعام البديل عن طعام السجن الرديء، كما لا يُسمح في الزيارات إلا بأقل القليل من الطعام.- التفتيش السيء والمهين للأهالي القادمين لزيارة ذويهم مع تعمد تحرش أمناء الشرطة بهم، كما يتم ضرب وإهانة المعتقلين أمام أهلهم أثناء الزيارة.
– منع كثير من المعتقلين من الزيارة، وذلك مع عدم وجود أي سبب يمنع الزيارة.- فرض رسوم مالية على الزيارات الاستثنائية.- عدم السماح بدخول أو خروج الأوراق والأقلام.- دخول أعداد كبيرة إلى زنازين التأديب دون أي ذنب وبلا سبب.
وفي ظل كل هذه الانتهاكات التي لا تخفي عن القاصي والداني يموت الكثير من المواطنين داخل السجن بشكل متكرر ومتزايد، وكان آخرهم وفاة المعتقل علاء الدين سعد، والذي توفى بسبب الاهمال الطبي
ومركز الشهاب لحقوق الإنسان يطالب السلطات المصرية بالكف عن الانتهاكات التى يتعرض المعتقلون بالسجون المصرية، ويحمل وزاة الداخلية ومصلحة السجون المسئولية، ويطالب بتطبيق الدستور والقانون ولائحة السجون والمواثيق الدولية، التى تنص على حقوق المسجون والمحبوس، كما يطالب بالوقف الفوري لكافة أشكال الانتهاكات، والإفراج الفوري عنهم. #مركز_الشهاب_لحقوق_الإنسان

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *