أخبار عاجلة

الاحتلال الصهيونى يفرج عن طاقم الجزيرة الذي كان على متن “زيتونة”

أكد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، اطلاق سراح مراسلة الجزيرة الإعلامية مينة حربلو والمصورة هدى رحمة واللتان كانتا على متن سفينة “زيتونة”.

ونقلت وكالة “شهاب” عن بيراوي قوله، إنه تم استقبال حربلو وزميلتها في مطار هيثروا في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد احتجازهن مع الناشطات الدوليات اللاتي كن على متن السفينة “زيتونة” والتي تم السيطرة عليها في المياه الدولية من قبل البحرية الإسرائيلية.

وأكدت “حربلو” أن جميع المتضامنات المحتجزات بخير ومعنوياتهن عالية وأنه سيتم اطلاق سراحهن لاحقا، مبينة أن جيش الاحتلال حاول أن يظهر تعاملاً لا عنفياً مع المتضامنات على متن السفينة، ولكنه قام بمصادرة اجهزة الاتصال والتصوير وقام عدد من جنود البحرية الإسرائيلية بالصعود على متن “زيتونة” وإجبارها ومن عليها بالتوجه الى ميناء اسدود العسكري.

وثمن بيراوي دور قناة الجزيرة في تغطية الحملة النسوية لكسر الحصار ومساهمتها المهنية المتميزة في نقل الصورة ومتابعة الأحداث المتعلقة بالسفن النسوية المتجهة لكسر الحصار عن غزة، على حد وصفه.

واستولت بحرية الاحتلال الصهيوني على سفينة “زيتونة” مساء أمس في عرض البحر، وكانت قد انطلقت من ميناء مسينا في صقلية نحو غزة في الـ27 من سبتمبر المنصرم.

وانطلقت هذه الرحلة التي تستهدف كسر الحصار المفروض على غزة منذ عشر سنوات تحت راية التحالف الدولي لـ “أسطول الحرية الرابع”.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً