أخطاء شائعة عند شحن بطارية الهاتف

يعاني معظم الناس من خلل في بطارية الهاتف، وانخفاض أدائها، فهي بالكاد تبقى فعالة ليوم واحد، لكننا في الغالب نحن من نرتكب أخطاء عند الشحن ما يتسبب في الحاق الضرر بالبطارية. إن أردت الحفاظ على بطارية هاتفك عليك أن تبتعد عن هذه الأخطاء :

إبقاء البطارية متصلة بالمقبس الكهربائي وهي مكتملة الشحن 100% :
ترك الهاتف مستمرا بالشحن بعد امتلاء البطارية أمر سيء جدا على المدى البعيد، فحين يصل هاتفك إلى 100% وهو على جهاز الشحن، تبقى البطارية في حالة ضغط وتوتر عاليين، ما يؤدي إلى إضعاف التركيب الكيميائي داخلها، ويتم تشبيه ذلك باسترخاء العضلات بعد التمارين الرياضية المجهدة، حيث ستصبح في وضع أكثر سوءا إذا ما استمرت فيها دون توقف لساعات وساعات.

شحنها مرة واحدة ولفترة طويلة مستمرة :
اتضح أن بطاريات هواتفنا تكون بحالة أفضل إن تم شحنها بين الحين والآخر خلال اليوم، بدلا من شحنها لفترة طويلة حين تكون فارغة تماما.

السخونة :
بطاريات الهواتف حساسة جدا للحرارة، حتى أن شركة أبل تنصح بإزالة بعض الأغطية التي تولد المزيد من الحرارة الزائدة التي تؤذي الهاتف، فإن لاحظت أن هناك سخونة في جهازك أثناء عملية الشحن، فأول ما تفعله أن تقوم بإزالته من غطائه، وإن كنت متعرضا لشمس، فيفضل وضع الهاتف في غطائه، لأن هذا يساهم في حماية صحة البطارية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً