الرئيسية / أخبار عاجلة / 210 إعلاميين يبحثون صناعة “عائلة رقمية” لأجل فلسطين بإسطنبول
-447228391

210 إعلاميين يبحثون صناعة “عائلة رقمية” لأجل فلسطين بإسطنبول

210 إعلاميين يبحثون صناعة “عائلة رقمية” لأجل فلسطين بإسطنبول

نطلقت فعاليات ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين #ملتقى_تفاعل، في العاصمة التركية إسطنبول بالتزامن مع قطاع غزة، بمشاركة ما يزيد 210 إعلاميين ونشطاء ومهتمين بالإعلام الجديد.  

وقال أمين عام منتدى “تواصل” هشام قاسم: إن الهدف من المنتدى صناعة عائلة رقمية محبة لفلسطين من الفلسطينيين والأحرار في العالم، إذ نبذل كل ما نستطيع من أجل تحقيق ذلك وصناعة الوعي الرقمي من أجل قضيتنا.

وتابع: “نريد أن نصنع عائلة رقمية تخدم قضايانا كافة، وعلى رأسها قضية فلسطين، ونتصدى معا لكل ما يسيء لنا ولقضيتنا وأمتنا”.

وقال قاسم، خلال كلمته الافتتاحية بالملتقى: “نسعى لحشد الداعمين والمناصرين للقضية الفلسطينية من كل أنحاء العالم، ونسافر شرقاً وغرباً لتحقيق هذا الهدف”.

وأكد أن أهمية ما أسماه “العائلة الرقمية” لا يخفى على أحد، مشددا أنها “أكثر من وسائل الإعلام التقليدية التي بدأت تشعر بالمنافسة تجاهها”.

يشار إلى أنه يشارك بالمنتدى (210) إعلاميين، من عشرين دولة عربية وأجنبية، فيما حال حصار غزة دون مشاركة (50) إعلاميا مما اضطرهم للمشاركة عبر تقنية الربط التلفزيوني الفيديوكونفرنس.

ويتضمن الملتقى ورشا ودورات إعلامية بهدف تعزيز تفاعل العاملين في نطاق الإعلام الرقمي، ومواجهة التحديدات التي توجدها الظروف السياسية. 

وعبر “قاسم” عن سعادته بوجود هذا الجمع من الشباب، مخاطبا إياه: “شعب العالم الأزرق أكبر شعوب العالم، ونحن في ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين، نسعى لإيجاد ملتقى يعدُّ الأكبر من أجل خدمة القضية الفلسطينية، ونبحث عن أنصار ومؤيدين في أقطار الأرض شرقا وغربًا للقضية”.

181705581 -447228391 731626687

 

إقرأ المزيد

جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

عن نافذه دمياط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *