الرئيسية / أخبار عاجلة / ظاهرة خطف البنات في دمياط ما بين التهوين والتهويل

ظاهرة خطف البنات في دمياط ما بين التهوين والتهويل

تكررت خلال الأشهر الماضية حوادث لاختفاء البنات عند خروجهن بمفردهن وأصبحت المقولة الأكثر انتشارا في دمياط هي “خرج ولم يعد”.

ظاهرة مريبة قد لا تكون الأولى من نوعها ولكنها هي الأشهر خلال السنوات الأخيرة وهي ظاهرة الإختفاء القسري للفتيات و الأطفال بدمياط.

فخلال الأيام القليلة الماضية شهدت شوارع دمياط حالات اختفاء للأطفال والفتيات تحديداً في أماكن مختلفة مما يظهر مدي الإنفلات الأمني في مصر ، بالرغم من تعدد أسباب الخطف إما للإنتقام، أو لدفع فدية، أو تجارة الأعضاء البشرية أو لسرقة المصوغات الذهبية و الهواتف المحمولة و النقود .

فالاختطاف صار كابوسًا يطارد العوائل المصرية، قضية رأي عام تثار من وقت لآخر ويتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتتلقّفها وسائل الإعلام والبرامج التلفزيونية لتكون موضوعًا لتحاليل تختلف منطلقاتها وأسبابها الحقيقية هي انتشار الفقر و البطالة و تدني مستوي المعيشة بسبب الإرتفاع الجنوني في الأسعار و ارتفاع سعر الدولار و انتشار العصابات .

ف صار شيءًا عاديًا أن يتغيّب طفل عن منزله، فيكتشف أهله أنه تم اختطافه من قبل عصابات تبتزهم للمطالبة بفدية مالية، وإذا قوبل طلبهم بالرفض فربما يكون مصير الطفل أن يصير متسولاً أو يقوم بالأعمال غير المشروعة وربما يكون هدفًا للاعتداء الجنسي أو ضحية جديدة في مسلسل الاتجار بالبشر.
رغم وجود مجموعة كبيرة من القوانين المصرية لتنظيم حماية الطفل من عمليات الخطف أو الاتجار، أو الاستغلال، أو التعذيب، وبالرغم من كل ذلك يبقى الأطفال فى مصر أكثر الفئات عرضة لكافة أنواع الانتهاكات، فالدولة تقف عاجزة أمام حماية أطفالها الذين يمثلون حوالي 40% من سكانها.

فأصبحت قوات أمن الإنقلاب مشغولة باعتقال شباب الوطن و اخفائهم قسريا بدلا من القبض علي هذه العصابات الإجرامية التي تهدد أمن المواطنين في مصر .

فأخر حادثة خطف حدثت في دمياط منذ يومين حيث قام سائق تاكسي باختطاف فتاتين في الصف الثاني الثانوي الساعة الثالثة عصرا و قام بسرقة متعلقاتهم المادية و الهواتف المحمولة التي بحوزتهم و خدرهن و قام بإلقائهن علي طريق كفر الشيخ و لاذ بالفرار, تكررت هذه الحادثة عدة مرات في الآونة الأخيرة و لا تقدر قوات الأمن علي الاقبض علي هؤلاء المجرمين .

وكانت بعض التعليقات لفتيات دمياط علي هذه الحادثة «أن الظاهرة مخيفة جداً وتجعلنا نحن كفتيات نلتزم البيوت رغماً عننا بسبب الخوف الدائم من الخطف والإختفاء» .

وقالت أخري : «أهالينا يرفضون خروجنا منفردين فكما تري أنا وأصحابي وأخواتي نخرج سوياً و ينبهون علينا عدم ركوب سيارات أجرة » .

وقال أحد الأطفال : «بابا منبه عليا متحركش لوحدي وبخرج مع زمايلي أيدينا ف أيد بعض علشان محدش يعرف يخطف حد مننا» .

و في حادثة أخري قام مسجل خطر بخطف طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من قرية سيف الدين بدمياط و حاول اغتصابها في توك توك علي طريق دمياط المنصورة داخل الأراضي الزراعية و لكن تصدي له أهالي مدينة الزرقا و تم تقديم بلاغ و تبين وجود قطع في أذن الطفلة ناتج عن سرقة قرطها الذهبي و تم القبض عليه و عثر بحوزته علي سلاح ابيض و مطواه و القرط الذهبي الخاص بالطفلة وتم احالته للنيابة العامة مباشرة.

 

17424665_1781039035255076_4249037621062493871_n

تكرار هذه الحوادث في وقت قصير وفي ظل الغياب الامني الحقيقي حيث ينتشر الامن ويتواجد فقط في جباية الاموال من المواطنين بحجة الانضباط والسيطرة من خلال الحملات المرورية والاشغالات ويغيبوا عند حوادث الاختطاف والسرقات الا من كتابة محضر على ورق . اين الامن الوقائي للقضاء على مثل هذه العصابات واللصوص والمجرمين الستم من ابناء مصر اليس لكم ابناء . هل ترضى يا من كنت مسؤلا عن الامن ان يتم اختطاف ابنتك او حفيدتك واغتصابها وترويعها وسرقتها . الراعي مسئول عن رعيته ومن ضيعها فحسابه عسير في الدنيا قبل الاخرة .

الظلم ظلمات يوم القيامة

تنبيهات في منشور من ادارة دمياط التعليمية للاهالي بدمياط
نرجو أن يعلم أبناؤنا في المدارس الابتدائيه والاعداديه تلك المعلومات …..
1/ عدم الوقوف نهائيا مع اي حد غريب في الشارع بحجة انه يستفسر عن عنوان
2/ عدم تناول العصائر والمياه المعدنيه المفتوحه وشرائها من اماكن معروفه
3/ عدم استخدام مناديل جيب من شخص غير معروف
4/ عدم مساعدة اي شخص لا تعرفه حتى لو كان اعمي او اعرج او مشلول
وضع الامر لمن هم اكبر منك سنا
5/ عدم مساعدة اي شخص معاق للدخول للحمامات العامه او حتى حمامات المساجد
6/ عدم تناول عصائر العلب الكرتون لأنها تحقن بسرنجه مخدر رغم عدم فتحها ..ويجب شرائها من اماكن معروفه وليس من باعه جائلين
7/ عدم اللعب نهائيا مع اغراب بعد المدرسه او الدروس
8/ عدم نزول الطفل اصغر من عشر سنوات لوحده من المنزل
9/ عدم ركوب الاطفال والبنات من الابتدائي والاعدادي مع سائق وبجواره احد من اصدقائه ….( نهائيا )
10/ عدم ركوب التوك توك الذي يحمل لون غير لون المتفق عليه وهو اللون الاخضر …وسرعة ابناء المدينه بطلاء التوك توك بلون الموحد للمدينه
11/ إذا كان طفلك اقل من عشر سنوات وبمصاحبتك في فرح او في مول او في السوق او في حديقه عامه لا تدعيه يغيب عن نظرك لثواني
12/ لو حضرتك وانت ماشي ووجدت طفل نائم في الكرسي الخلفي لتوك توك وقف التوك توك حتى لو كان الطفل ابن صاحب التوك توك حتى يثبت انه ابنه
13/ على مدراء المدارس توجيه كلمه في طابور الصباح عن خطف الاطفال وتحذير الاطفال
14/ يتم خطف بنات الاعدادي عن طريق شاب معسول اللسان يوقع البنت في حبه ويرغب في مقابلتها بعيد عن من يعرفوها وبتتوكل على الله ومبترجعش تاني وهذه طريقه يستخدمها شبكه ومافيا تجارة الاعضاء البشريه
15/ على جميع اولياء الامور توضيح وتفهيم اولادهم بتلك المعلومات وتحذيرهم
الموضوع ليس خطف وطلب فديه الموضوع اصبح اكبر من ذلك وهو الاتجار في الاعضاء البشريه
اللهم احفظ اولادنا وبناتنا من كل سوء

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *