وفاة “أسمن امرأة في العالم” بالإمارات مع اول زيارة للسيسي لها بعد الحصار

غادر مطار القاهرة الدولي (الإثنين) رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، متوجهًا إلى الإمارات في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للسيسي منذ إعلان مصر المشاركة في حصار قطر في 5 يونيو /حزيران الماضي مع السعودية والإمارات والبحرين، وهي أيضا الزيارة الخامسة للسيسي منذ استيلاؤه على السلطة في صيف 2014.

وفي بيان لسلطة الانقلاب المصرية (الأحد) إن السيسي سيتناول خلال الزيارة مع قيادات دولة الإمارات “العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك”

وفي سياق متصل توفيت المصرية إيمان عبد العاطي، التي اشتهرت إعلاميا بأنها “أسمن امرأة في العالم” لبلوغ وزنها في مرحلة سابقة 500 كيلو غرام، في أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال مسؤول في المستشفى، الذي كانت تعالج فيه إيمان في أبو ظبي، إن إيمان توفيت نتيجة إصابتها بتسمم في الدم ناتج عن التهاب ميكروبي.

وذكر المسؤول أن إيمان، التي توفيت عن 36 عاما، كانت تخضع لبرنامج علاجي تحت إشراف فريق من أكثر من 20 طبيباً من مختلف التخصصات، وتمكنوا بالفعل من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات.

ووصلت إيمان إلى الإمارات في شهر مايو الماضي قادمة من الهند، حيث أجريت لها جراحة لتخفيض الوزن.

وقال أطباء في أبوظبي إن المريضة كانت تتعافى وفقا للبرنامج العلاجي لتخفيض الوزن، وتمكنت بالفعل من تحقيق تحسن ملحوظ، لكنها تعرضت لانتكاسة أدت الى وفاتها.

عانت المريضة من الاهمال الطبي وعدم تقديم يد العون في بلدها مدة 25 عام  الى ان استقلتها الدولة الهندية في رحلة علاج لم تكتمل لتنتقل الى دولة الامارات لاستكمال علاجها الا ان الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن , رحم الله ايمان وغفر لها وتقبلها وجعل مثواها الجنه .