هنية للمقدسيين: نحن في معركة واحدة وحماس لن تخذلكم ,لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال

لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال
هنية للمقدسيين: نحن في معركة واحدة وحماس لن تخذلكم

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن يسمحا بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وقال هنية في تصريح صحفي، الاثنين، عبر الموقع الرسمي للحركة، إن المسجد الأقصى معركة مفتوحة، فهو قبلة المسلمين الأولى بوابة السماء ومعركة هوية، وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح.

وأشار إلى أنه وفي تطور خطير لخطوات الكيان الإسرائيلي من أجل تقسيم المسجد الأقصى كمقدمة للسيطرة الكاملة عليه قامت حكومة الكيان الغاصب بإغلاق الأقصى ومنع أداء صلاة الجمعة فيه للمرة الأولى منذ نحو نصف قرن.

وأضاف يعتقد الاحتلال أنه في ظل انشغال الأمة في صراعاتها سوف يكون الأقصى وحيدا مكشوف الظهر، بل ويمعن في اتخاذ القرارات وما يسمى “قانون القدس الموحدة” لترسيخ تهويد المدينة المقدسة.

وخاطب هنية شعبنا في القدس المحتلة بالقول “نحن في معركة واحدة، وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم، وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى”.

ودعا أبناء أمتنا التي ظلت عبر تاريخها تعتبر فلسطين والأقصى قضيتها المركزية أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

وتوجه هنية بالتحية للمواقف الرسمية التي بادرت في التعبير عن رفضها لما يجري في الأقصى، داعياً جميع المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال.

وطالب علماء الأمة بالتحرك من أجل الأقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج إلى حيز التنفيذ وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين.

ودعا هنية القوى السياسية والنخب والمفكرين والإعلاميين على امتداد الأمة لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.

وتوجه هنية بالتحية إلى أهلنا المرابطين والمجاهدين في بيت المقدس، مضيفاً نحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين الإرهابيين الذين يدنسون الأقصى.

كما توجه هنية بالتحية لشهداء عملية الأقصى الأبطال من عائلة جبارين، والعلماء وأهل القدس الذين رفضوا الدخول للمسجد عبر البوابات الإلكترونية، خاصة سماحة مفتي القدس.
#الأقصى_يناديكم