م. نبيه عبدالمنعم : مصر كبيرة عليكم ….

م. نبيه عبدالمنعم : مصر كبيرة عليكم ….

.حين يهتف أحدهم فى مقر اليونسكو ممثلا لمصر (تحيا فرنسا وتسقط قطر ) ..
فيرد الآخر ممثلا لقطر ( بل تحيا مصر وتحيا قطر وتحيا كل دول العالم العربى ) .

.حدثنى هنا عن مصر الكبيرة حين تديرها عقول قزمة . وبلاد واسعة وهامة تديرها ستات الحوارى بما لديهن من مصطلحات خارجة وقدرة على فرد الملاية والشرتحة .

.حدثنى عن الملاكم الغبى الأهوج حينما يضرب ضربته القوية فتطيش فى الهواء ثم يتبعه خصمه بالقاضية فى لحظة خاطفة ويلقيه أرضا أمام العالم .

.حدثنى عن الثور الهائج القوى منعدم العقل حينما يهجم بكل قوة فلا يضرب إلا القماشة الحمراء ثم يتبعه المصارع بالسهم فى صدره .

.حدثنى عن الأب حين يكون منحرفا ضائعا أضاع معه أولاده وعائلته ثم يتهمهم بعدم الإنتماء لأنهم لم يقفوا معه فى نزواته وسقطاته ومشاكله فى الحانات .

.حدثنى عن طفل صغير يلبس ملابس الكبار فيضحك من حوله فيعتبر ذلك إعجابا ويتمادى وهو لا يدرى أنهم يضحكون من حركاته الطفولية والملابس الواسعة والطويلة عليه .
.حدثنى عن الستات المستأجرات من الغير لشتم جارتها فلا تبادلها جارتها شتما بشتم فتقف محتارة لا تدرى ماذا تفعل.

.حدثنى عن موقف أمام العالم تجاوز كل حدود المنطق .
وحدثنى هنا عن مصر الكبيرة . الشقيقة الكبرى للجميع . زعيمة العرب صاحبة التقاليد العريقة والخارجية المنضبطة من أيام الملك حتى أتى إلينا شكرى ومن وراء شكرى فأذهلونا وأذهلوا العالم .

.حدثنى عن عشرات الخواطر والحالات المشابهة لساقطين ومفلسين وأغبياء حين يتحكمون .
.ومع أن مرشح قطر لم يفز . ومع أن المنافسة المباشرة لمرشحة مصر كانت مع المرشح الفرنسى. ومع أن مشيرة خطاب كانت الأخيرة فى المنافسة . ومع أن المرشحة الفرنسية يهودية صهيونية بكل ما بيننا وبين الصهيونية من دماء . ومع أن المندوب الفرنسى لم يفعلها وينفعل إلا أن مندوب مصر كما كان رئيسه دائما صهيونى أكثر من الصهاينة وفرنسيا أكثر من الفرنسيين . وقد قالوها وصدقوا ( كل اللى ما يرضيش ربنا احنا حنبقى موجودين معاه ندعمه ونؤيده )

a67bc81b-7c40-4208-bb6b-3edf7d5a5632

فمتى تستفيق مصر من هذا الكابوس ؟؟

#تربينامعكم