موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تصادم سيارتين ملاكي أعلى كوبري رأس البر العلوي.

*اصابة الطالب “محمد طاهر الجمال “طالب بالصف الاول الثانوي في حادث تصادم سيارة وموتوسيكل بطريق المساكن بعزبة البرج.

*إندلاع حريق فى منزل بضواحى #فارسكور ونتيجة لتأخر المطافئ النيران تلتهم المنزل بالكامل

 

#محلية

 

* الداخلية تعلن تصفية 19 شخصا قالت إنهم متورطين في حادث دير الأنبا صموئيل بـ #المنيا.

*مساعد وزير التموين إبراهيم عشماوي يقول بتصريح صحفي إن الوزارة قررت إيقاف صرف السلع المدعمة لـ4 ملايين مواطـن بسبب أخطاء تضمنتهـا بطاقاتهم التموينية ولم يتم تصحيحها.

* تظاهرة امام جامعة الأزهر بعد مقتل أحد الطلاب اثناء عبوره الطريق فى حادثة متكررة.

* إصابة 24 موظفا في انقلاب أتوبيس غرب الإسكندرية.

*قالت النائبة شادية ثابت، إن نحو ٨٠ ألف طبيب مصري في الخارج الآن بسبب هروبهم من أوضاع مهنة الطب، مشيرة إلى وجود نحو ١٧٠ ألف آخرين يفكرون في الهجرة، مؤكدة أن الطبيب المصري الأفضل عالميا ولا تنقصه سوى توفير الإمكانيات.

*تقرير لوزارة المالية كشف أن حصيلة الضرائب ارتفعت الضعف خلال بداية العام المالي الحالي، مقارنة بالضرائب في نفس المدة من العام المالي الماضي حيث بلغت قيمة الحصيلة 10.5 مليار جنيه مقابل 5.9 مليار بنفس الفترة من العام السابق.

 

*مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة المخدرات كشف أن الترامادول هو الإدمان رقم واحد بمصر يأتي بعده الحشيش ثم الهيروين ثم الاستروكس والفودو وأن هناك معدلات خطيرة وأرقام مرعبة لإدمان عقار الترامادول تم رصدها الفترة الماضية.

*وزارة التموين أعلنت وقف الدعم لـ 4 ملايين مواطن اعتبارا من الخميس المقبل بسبب الأخطاء التى تتضمنها بطاقات التموين ولم يتم تحديث بياناتها وقالت إن عدد الأخطاء فى البطاقات بلغ 30 مليون رقم قومى، تم البدء فى تحديثها ولم يتبق سوى ٤ ملايين حتى الآن.

#عالمية

 

*تعهد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بأن تقوم الولايات المتحدة بمحاسبة جميع المسؤولين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، شرط الحفاظ على “العلاقة الاستراتيجية” مع السعودية.

*المصريون أنذال ودحلان كلب.. تسريب صوتي لقيادي في حركة فتح يهاجم مصر.

*#السعودية ستتفوق على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعدد شاشات السينما، حيث سيصل بحلول عام 2030 إلى 2600 شاشة، حسب تقرير صادر عن شركة pwc الاستشارية.

*للتشجيع على زيادة عدد المواليد الحكومة الإيطالية أعلنت أنها تخطط لتقديم جوائز ضخمة للأسرة التي تلد أكثر من 3 أطفال على رأسها قطعة أرض هدية ومواجهة الانخفاض الملحوظ في نسبة السكان حيث تعتبر أقل دولة أوروبية بعدد المواليد بحسب تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

#فلسطين

 

*آلاف المستوطنين يستبيحون باحات الحرم الإبراهيمي بالخليل.