موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*محكمة جُنح دمياط :تأجيل قضية الأرض”تيران وصنافير”لجلسة 25أكتوبر.

 

 

#محلية

 

*عودة بث قناة «بيراميدز» مرة أخرى، لكن من السعودية لنقل لحظة وصول نادي الزمالك، لخوض لقاء السوبر المصري السعودي.

 

 

*جدد قاضي المعارضات حبس المدرس مصور فيديو الطفل صاحب الفيديو الشهير بـ”أنام ربع ساعة يا حاجة”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ويواجه المدرس اتهامات تتعلق بالاعتداء على الحياة العامة للمواطنين.

 

*مصدر مسؤول في «اتحاد الكرة السعودي»، يعلن عن حضور «مرتضى منصور» في مواجهة السوبر السعودي المصري، السبت المقبل، وسيتم تكريمه لأنه يستحق الاحتفاء والتقدير.

 

*الداخلية أعلنت ضبط وتحصيل غرامات عن أكثر من مليون قضية سرقة تيار كهربائى خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضي ، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الكهرباء ورفع الدعم عنها.

 

*أعلن الفنان فاروق الفيشاوي عن إصابته بمرض السرطان أثناء إلقاء كلمة في حفل افتتاح الدورة الـ34 بمهرجان الإسكندرية السينمائي مؤكدا أنه سيتحدى المرض.

 

*“#العريش” يتصدر قائمة “تويتر” رفضا لجرائم عصابة السيسي.

 

#عالمية

 

*السعودية تُجري محادثات مع كبريات شركات إنتاج السلاح في جنوب أفريقيا، ومن المتوقع استكمال اتفاقات الشراكة الأولى مع تلك الشركات بحلول نهاية العام.

 

*الصين تخطط لإخفاء مليون مسلم إيغوري في أماكن بعيدة عن الرقابة.

 

*صحيفة الغارديان البريطانية نشرت تقريرا تقول فيه أن المخاوف تتزايد بشأن سلامة الكاتب السعودي جمال خاشقجي بعد الأنباء التي ترددت من أنه محتجز بالقنصلية السعودية في اسطنبول.

 

*توسعة مطار «آل مكتوم» الدولي بدبي التي تهدف لاستيعاب 120 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2025، تأجلت لسبب غير معلوم، وقالت مصادر إنه تجري إعادة تصميم المشروع من جديد.

 

*قال مصدر حكومي عراقي، اليوم الخميس، إن سفير «الاتحاد الأوروبي» في العراق، أصيب بحالة تسمم جراء شربه مياه ملوثة خلال الزيارة التي يجريها إلى محافظة البصرة.

 

 

#فلسطين

 

*شهيد كل 27 ساعة برصاص الاحتلال الصهيوني خلال 2018.