موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*وفاة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ عن عمر ناهز 76 عاما.

 

#محلية

 

*علنت داخلية السيسي عن فتح باب الزيارة الاستثنائية للسجون من 7 أكتوبر إلى 31 أكتوبر بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.

 

*داخلية الانقلاب تعلن اغتيال 15 شخصاً في العريش خلال حملة مداهمات وتصفهم بـ”الإرهابيين”.

 

*اصابة 30 طالبا بالدقهلية بالتسمم بسبب “الترمس”.

 

*أثناء تدريبهم على الأزمات في تجارب السلامة المهنية.. 12 عاملًا يصابون بحالة اختناق، إثر تسرب غاز الكلور داخل إحدى محطات مياه الشرب بالدقهلية.

 

*محكمة جنايات القاهرة، قررت تأجيل محاكمة الرئيس «محمد مرسي» و23 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التخابر مع حماس» لجلسة 4 نوفمبر القادم.

 

*الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قالت إن أسطول العديد من عربات القطارات أصبح متهالكة لأن هناك بعض العربات تعمل منذ 45 عاما وأن تذكرة القطارات المطورة ما زالت بـ«جنيه وربع» حتى الآن.

 

*الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر بيانا رسميا لدعم الكابتن حازم إمام عضو مجلس الاتحاد، وذلك بعد قرار رئيس الزمالك مرتضى منصور شطب عضويته من النادى.

 

*قال شاهد عيان أن مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع تعرض للاعتداء من قبل أحد ضباط الأمن الوطني منذ أسبوعين بسبب رفضه للقبول بمبادرة تنهي الأزمة القائمة منذ 3 يوليو 2013

 

 

#عالمية

 

*بسبب شاحن موبايل.. وفاة مصري وزوجته حرقًا في الكويت.

 

*«جماعة الحوثي» اليمنية، أعلنت اليوم الأربعاء، الإفراج عن نجلي الرئيس السابق «علي عبدالله صالح» بعد احتجازهما أكثر من 10 أشهر في أحد سجونها بالعاصمة صنعاء.

 

* الرئاسة التركية تقول إن الصحفي والكاتب السعودي #جمال_خاشقجي لا يزال متواجدًا داخل القنصلية السعودية باسطنبول، وأضافت أن السلطات التركية على اتصال مع المسؤولين السعوديين، للتوصل لحل.

 

*الكويت توقف تصدير النفط إلى أميركا..

 

*السعودية تعتمد على أجهزة وبرامج تجسس إسرائيلية، للتجسس ومراقبة المعارضين السعوديين فى الخارج بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

 

*اندلع بركان في جبل سوبوتان بمقاطعة سولاويسي الإندونيسية اليوم مطلقا عمودا من الرماد والدخان الكثيف لمسافة 4 كلم في السماء وقامت وكالة الكوارث بتوزيع الأقنعة والتواصل مع المواطنين لتحذيرهم من الاقتراب.

*أميركا قدمت للاحتلال مساعدات عسكرية تقدر بـ38 مليار دولار لتل أبيب، مما دفع نتنياهو لشكر ترامب عبر حسابه على تويتر على الدعم المالي الضخم.

 

#فلسطين

 

*شهيد و24 مصابًا باعتداء صهيوني على مظاهرة شمالي غزة.