موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تغيب الطفل “محمد رضا عبد الباري” منذ يوم الثلاثاء.

 

*بدء العمل بمنفذ الجميل من موقعه الجديد امام المطار ٠

 

#محلية

 

*الإهمال الطبي يهدد حياة د. محمد عبدالرحمن المرسي بسجن العقرب.

 

*بعد ساعات من أول غارة.. تحطم أغلى مقاتلة في التاريخ.

 

*”كاف” يُغرم الأهلي 20 ألف دولار وحرمانه من جماهيره مباراتين.

 

*الكاف يوقف مرتضى منصور عاماً وتغريمه 40 ألف دولار.

 

*وفاة 5 سيدات بديرب نجم بعد انقلاب الجرار الزراعي الذي يحملهم الى الأرض الزراعية لجني القطن والحصول على قوت أسرتهم وإصابة 12 آخرين.

 

*تسلمت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير الطب الشرعي، الخاص بقاتل زوجته وأولاده الأربعة، والذي أثبت أن الأولاد هم أبنائه على عكس ما ادعى في التحقيقات، بأنه تخلص من زوجته بسبب شكه في سلوكها، وأفاد المتهم أن ضائقة مالية وكثرة طلبات زوجته ومعايرتها له كان السبب في التخلص منهم.

 

*تجديد حبس 9 مواطنين، بينهم ابنة الدكتور«يوسف القرضاوي» 45 يومًا بتهمة «تمويل الإرهاب».

 

 

#عالمية

 

*ارتفاع عدد قتلى زلزال وتسونامي في سولاويسي إلى 384 قتيل.

 

*الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن المسلمون في الغرب بين مطرقة قطعان القتلة مثل «تنظيم الدولة» و«غولن» و«بي كا كا»، وسندان التنظيمات العنصرية، وأضاف أن توصيفات من قبيل «إسلامي» و«جهادي» تستخدم لربط الإسلام بالإرهاب رغم أن المسلمين هم أكثر ضحايا التنظيمات الإرهابية.

 

*مغاربة غاضبون طالبوا بتجريدهم من الجنسية ورفعوا علم إسبانيا.

 

*#السعودية تتهم #قطر مجددا باحتضان الإرهاب وتقول أن قرار المقاطعة كان لابد منه، فيما رفضت الدوحة الإساءة لها بشكل رخيص وتأسف أن ذلك تحت منصة الأمم المتحدة.

 

*احتلت استثمارات المملكة في #مصر، المرتبة الثانية في جملة الاستثمارات الخارجية، وذلك بقيمة بلغت نحو 23 مليار دولار، وقد وصل عدد الشركات العاملة إلى 4 آلاف و14 شركة.

 

*انتقد 17 خبيرا في حقوق الإنسان تابعين للأمم المتحدة، مصر، بسبب استخدامها لقوانين مكافحة الإرهاب لاحتجاز نشطاء يكافحون من أجل حقوق المرأة وضد الفساد والتعذيب والقتل خارج إطار القضاء.

 

*الولايات المتحدة تتجه لإغلاق قنصليتها في مدينة البصرة العراقية بعد أعمال عنف (رويترز)

 

* تحطم طائرة شبح إف-35 أميركية في حادث، أثناء مهمة تدريبية في شرق الولايات المتحدة، في حين تم إنقاذ الطيّار، وتبلغ قيمة الطائرة 100 مليون دولار، وتعد طائرات إف-35 أغلى منظومة عسكرية في التاريخ الأميركي إذ تقدر كلفة المشروع بحوالي 400 مليار دولار.

 

 

#فلسطين

 

*حرائق مستمرة في الاراضى الفلسطينية المحتلة من قبل اسرائيل “غلاف شرق غزة” بفعل البالونات الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون من القطاع.

 

*قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، في تصريحات تلفزيونية، إنه يريد أن يحكم الفلسطينيون أنفسهم، ولكن بشرط أن يكونوا غير قادرين على تهديد أمن «إسرائيل»، وأن تكون لـ «إسرائيل» السيطرة العسكرية والقوة الأمنية المهيمنة.