موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اختيار 4 من #ابناء_دمياط لمنتخب #مصر للناشئين.

 

#محلية

 

*محافظة القليوبية، قامت بغلق وتشميع حضانتي الصوالحة وأبوبكر بشبرا الخيمة، بتهمة تدريس «مناهج داعشية»، وقال برلماني أن هذه الحضانات كانت تقوم بتعليم الأطفال تحريم الأغاني والفن، وتحريم تربية الكلاب في المنازل وعدم تعليق صور الفنانين ونجوم الكرة والتماثيل.

*اتحاد الغرف التجارية في مصر كشف أن عدد مشروعات السعودية في مصر أكثر من 2900 مشروع تغطي جميع المجالات بقيمة أكثر من 100 مليار ريال سعودي.

 

*إدارة مدرسة ابتدائية تجريبية تجبر الطلاب على حمل طوب في ثالث أيام الدراسة.

 

*السويد قررت إغلاق المعهد السويدي في مصر بعد 18 عاماً على إنشائه ونقله لدولة أخرى بأفريقيا دون أن تفصح عن أسباب هذا القرار.

 

*وزير الكهرباء، صرح أن المفاعلات النووية التي ستقام في منطقة «الضبعة»، تستطيع تحمل اصطدام طائرة وزنها 400 طن، وتتحمل أقوى الزلازل.

 

*قوات الأمن ألقت القبض على عدد من مُشجعي النادي الأهلي في عدة محافظات، وذلك بعد هتاف جماهير الأهلي ضد «تركي آل الشيخ»

 

#عالمية

 

*استحوذت شركتا «ديليك» الإسرائيلية و«نوبل إنيرجي» الأميركية مع شركاء آخرين، على 39% من أسهم شركة «غاز شرق المتوسط» المصرية، والتي تمتلك خط الأنابيب بين مصر ودولة الاحتلال، وبلغت قيمة الصفقة 518 مليون دولار، وتمهد الصفقة لاستيراد 64 مليار متر مكعب من الغاز من دولة الاحتلال على مدار 10 سنوات.

*طلاب جامعيون في مدينة #إدلب السورية، يصممون «دراجة إسعاف» للوصول إلى الحالات الطارئة في أوقات القصف، وتحديدًا في الحارات الضيقة، التي يصعب دخول سيارات الإسعاف إليها.

 

*الصين تسعى لتطويق العالم عبر شبكة طرق.. لا تخلو بالطبع من أطماع سياسية.

 

*وزير الحرس الثوري الإيراني سابقا محسن رفيق دوست قال إن معمر القذافي وافق فورا على إرسال 10 صواريخ سكود بي إلى طهران واشترط عليه أن يتم قصف السعودية بأحدها.

*الديوان الملكي السعودي أرسل قائمة تتضمن 800 اسم من الشخصيات المؤثرة في المجتمع إلى رئاسة أمن الدولة تمهيدا لاعتقالهم بحسب حساب “العهد الجديد” السعودي.

 

*بعد تصريحات «ترامب» التي هاجم فيها إيران.. «روحاني» يرد، بأن بلاده لا تريد أن تعلن الحرب أو أن تصعد التوتر.

 

#فلسطين

 

*الفصائل الفلسطينية تعلن برنامج “إنقاذ وطني” لمواجهة “صفقة القرن”.

*الاحتلال الصهيوني يقمع وقفة فلسطينية لكسر الحصار شمالي غزة.