موجز
موجز

موجز الأخبار

#محلية

 

 

*«محمد محيي» لاعب منتخب مصر لـ«الجودو» أعلن احتجازه في مطار بدولة «أذربيجان» منذ صباح اليوم، لعدم تمكنه من الحصول على تأشيرة الدخول للمشاركة في بطولة العالم، بسبب خطأ في الإجراءات تسبب فيه اتحاد اللعبة.

 

*الإدارة العامة لـ«شرطة السياحة والآثار» أعلنت عن ضبط أحد المواطنين بمحافظة «المنيا» بحوزته 890 قطعة أثرية، بقصد الإتجار فيها.

 

*عاجل: محكمة جنح الدقي تقضي بتأييد الحكم علي المحامي خالد علي بالحبس ثلاث شهور مع إيقاف تنفيذ الحكم كليا لمدة ثلاث سنوات.

 

*لليوم الثالث على التوالي خسائر كبيرة للبورصة المصرية، حيث فقدت اليوم 26.6 مليار جنيه في منتصف تعاملاتها.

 

*إيقاف علاء نبيل المدير الفني للمقاولون مباراتين وغرامة مالية 20 ألف جنيه بعد يوم من تهديد تركي آل الشيخ له «بتربيته» على خلفية تصريحه أن الدوري المصري أصبح دوري «مرجان أحمد مرجان»

 

*الشيخ علي القطان الذي سجنه مبارك 15 عاماً لانه قال له اتق الله في المعتقلين، وافته المنية مساء أمس بعد صراع طويل مع المرض.

 

*حالة من القلق والذعر انتشرت بين الأهالي، بعد نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة عرب العليقات، التي تم إطلاق أكبر مشروع للاستزراع السمكي فيها في يوليو الماضي، ما دفع السلطات لعمل لجنة لفحص الظاهرة.

 

#عالمية

 

*رئيس قبرص أعلن اليوم الأربعاء، توقيع اتفاق مع الحكومة المصرية، لإنشاء خط أنابيب بتكلفة مليار دولار يربط حقل غاز «أفروديت» بمحطات تسييل الغاز في مصر.

 

*«الحكومة التركية» أعلنت اليوم عن تعديلات على شروط حصول الأجانب على الجنسية التركية، عند شراء عقار بقيمة تتجاوز «250 ألف دولار»، بدلاً من مليون دولار.

 

*83 قياديًا في حزب «حراك تونس» أصدروا بيانًا أعلنوا فيه عن استقالتهم، بسبب ما اعتبروه “استحالة إصلاح مسار الحزب سياسيا وتنظيميا”.

 

*الرئيس البولندي أندريه دودا طلب من نظيره الأميركي إقامة قاعدة أميركية عسكرية دائمة في بلاده، فرد عليه ترامب بأنه عليه دفع 2 مليار دولار لبلاده لتأسيس مثل هذه القاعدة، وأن قرار تأسيسها لم يتخذ بعد.

 

#فلسطين

 

*مواجهات في مدينة الخليل والاحتلال الصهيوني يغلق الحرم الإبراهيمي.