موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

* وفاة الحاج “رشدى العزبى” صياد 60 عاما – من اولاد حمام

جراء اصطدام دراجته البخارية بحاجز من الصخور فى طريق “الروضة – ترعة السلام ” بسبب ظلام الطريق ، ما أدى إلى إصابته بنزيف في المخ وكدمات وجروح متفرقة وتم نقله إلى المستشفى لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

 

*سرقه صندوق تبرعات باحد مساجد #العنانيه ليله #الجمعه الماضية.

 

*حصل اللاعب/ محمد رفيق زهران ابن مدينة #كفر_سعد على الميدالية الذهبية في بطولة #إفريقيا فى #الجزائر.

 

#محلية

 

*محكمة جنايات #القاهرة تقضي بالمؤبد على مرشد الإخوان د.محمد بديع والبلتاجي والعريان وحجازي والحسيني، والمشدد 10 سنوات لـ 3 آخرين في قضية البحر الأعظم.

 

*مشروع قناطر #أسيوط الجديدة الذي يفتتحه #السيسي اليوم، تفقده #مرسي في 2012 وأمر بسرعة الانتهاء منه.

 

 

*وزارة التربية والتعليم أصدرت كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بزيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة والدولية بنسبة ٤٥٪، نتيجة لزيادة أسعار الوقود.

 

*قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها ستتقدم بمشروع قانون لرفع سن زواج الفتيات من 18 لـ 21 عاما، وذلك بهدف المساهمة في خفض التعداد السكاني، والحد من نسبة الطلاق.

 

*وصول سعر الطماطم لـ 10 جنيهات قبيل عيد الأضحى.

 

*محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمًا بانقضاء الدعوى الجنائية ضد “أحمد عز” في اتهامه بغسيل الأموال، كما قررت المحكمة إلغاء أمري المنع من السفر، والتصرف في الأموال.

 

#عالمية

*متظاهرون يحيون الذكرى الخامسة لفض ميدان #رابعة في العاصمة الفرنسية #باريس.

 

* قيام السلطات #السعودية باعتقال الشيخ ناصر العمر، وتوقف حسابه على #تويتر.

*منظمات حقوقية طالبت اليوم الأحد من دول الاتحاد الأوروبي تحديد ميناء يمكن لسفينة إنقاذ خيرية أن ترسو عليه لإنزال أكثر من 140 مهاجرا أنقذتهم من الغرق في البحر المتوسط.

 

*الرئيس التركي صرح في كلمة له اليوم، أن واشنطن حددت مهلة (انتهت يوم الأربعاء الماضي) للإفراج عن القس الأميركي، ولكن تركيا لا ترضخ بالتهديدات ومستعدة لجميع الاحتمالات الاقتصادية، مضيفًا: «ما فشلوا بتحقيقه عبر التحريض ومحاولة الانقلاب، يحاولون حاليا تنفيذه عبر المال، ولن نستسلم، إن هاجمتمونا بدولاراتكم، سنبحث عن طرق أخرى لتسيير أعمالنا، لقد كشفنا مؤامرتكم ونحن نتحداكم».

 

*حكومة بورما طلبت من بنجلاديش التوقف عن تقديم المساعدات لنحو 6000 من الروهينجا العالقين على الحدود فى “المنطقة العازلة” ويعتمدون على المساعدات الدولية لإجبارهم على العودة للمناطق التي شهدت أعمال عنف العام الماضي.

 

*مصرع 8 أشخاص ونجاة طفل 12 عاما، جراء تحطم طائرة ركاب في مقاطعة بابوا أقصى شرق إندونيسيا.

 

*وزير الداخلية الإيطالي قال إنه لن يتم تخصيص أراض لبناء مساجد جديدة في البلاد، لأن هذا الأمر يثير غضب المواطنين، وإيطاليا يوجد بها 700 مكان عبادة للمسلمين، إلا أن عدد المساجد الرسمية لا يتعدى 6 فقط، ما يدفع العديد من المسلمين لإقامة صلاة الجماعة في أماكن مؤقتة.

 

*قُتل 32 وأصيب 45 مدنيًا جراء تفجير كبير وقع اليوم الأحد في مدينة “سرمدا” التابعة لمحافظة إدلب شمال غربي #سوريا، فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال جثث 13 مدني من تحت الأنقاض، فيما جرى نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة.

 

*الشرطة البريطانية: 10 اصابات جراء إطلاق نار في مدينة مانشستر خلال ساعات الصباح الباكر.

 

*اشتباكات من المغرب حتى الفجر مع خلية مسلحة بالأردن أسفرت عن مقتل 3 من الأمن وتفجير منزل.

 

#فلسطين

 

*شرات آلاف من سكان الأراضي المحتلة (عرب 48) يتظاهرون ضد “قانون القومية”.

 

* بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين من بحر شمال قطاع غزة.

 

*مجموعات من المستوطنين تواصل اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم.

 

*الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، صرحت في بيان صحفي اليوم، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف الأطفال بصورة مباشرة، بقصد قتلهم.