مقتل الشاب”كريم مدحت” منذ قليل نتيجة الإهمال الطبي بسجن برج العرب

#عاجل
#قتل_بالإهمال_طبي

مقتل الشاب”كريم مدحت” منذ قليل نتيجة الإهمال الطبي بسجن برج العرب

لقي الطالب/ كريم مدحت ، 19 عاما، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مصرعه بعد دخوله في غيبوبة منذ مايزيد عن أسبوع نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه ، من قبل إدارة سجن برج العرب، رغم تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، ونتيجة لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز.
يذكر أن أعراض التعب كانت قد ظهرت عليه منذ فترة والتي تمثلت في إغماءات وزرقان في الجسم ودوخة مستمرة ، نظرا لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز، حيث ظل محتجزا منذ أكثر من عامين، وعندما عرض على مستشفى السجن، التي تفتقد الرعاية الصحية والمهنية الطبية، كانت تقرر في كل مرة أنها حالة غير هامة ، حتى تدهورت حالته بشدة، فقامت مستشفى السجن بتحويله على مستشفى خارجي و التي اكتشفت وجود ورم في المخ.

يذكر أن الشاب “كريم مدحت” معتقل منذ أكثرمن 26 شهرًا وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عامًا تقريبًا ، وتم اتهامه في ثلاث قضايا ( 2 عسكرية و أخرى مدنية أمام محكمة الجنايات ) ، وقد حُكِم عليه بأحكام مجموعها خمس سنوات .

وتُحمِّل مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان-JHR-، وزير الداخلية ومساعده رئيس مصلحة السجون وإدارة سجن برج العرب المسؤلية الكاملة عن مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث طالبت المؤسسة في الأيام الماضية ومنذ أن تدهورت حالته الصحية بضرورة الإفراج الصحي عنه وتقديم الرعاية الطبية والصحية. للضحية، إلا أن وزارة الداخلية، و إدارة السجن لم تستجبا لمطالبنا، حتى تُوفّيَِ، اليوم الخميس 12 إبريل 2017، لذلك نطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب”كريم مدحت”نتيجة الإهمال الطبي الجسيم، وسوء الرعاية الصحية المتعمد داخل السجن ، ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان

#قتلوا_كريم