الداخلية المصرية تقتل الشابين ” أحمد البهنساوي و عماد الفار” المختفين قسريًا لديها

مصر | #الشرقية#دمياط
الداخلية المصرية تقتل الشابين ” أحمد البهنساوي و عماد الفار” المختفين قسريًا لديها

index

 

#مصر | #الشرقية | #دمياط
#قتل_خارج_إطار_القانون
ورد للمنظمة، قتل 2 من المواطنين المصريين خارج إطار القانون، على يد قوات الأمن المصرية، وهم:1. أحمد عبدالناصر عبدالله محمد البهنساوى، 24 عامًا، طالب، يقيم قرية الأسدية – مركز أبوحماد – محافظة الشرقية.
2. عمادالدين سامى فهيم الفار، 21 عامًا، طالب، يقيم قرية البصارطة – مركز دمياط -محافظة دمياط.

وبحسب بيان رسمي صادر من وزارة الداخلية المصرية، فقد أعلنت قتلهم اليوم 18 يوليو/تموز، وادعت الداخلية في بيانها ورود معلومات لديها عن ترددهم على مدينة الأندلس بالقاهرة الجديدة بالمنطقة المتاخمة لطريق السويس الصحراوى لإتخاذ أحد الأوكار بها مأوى لهم.

وأضافت الداخلية تم التعامل مع تلك المعلومات وإعداد الأكمنة اللازمة بمعرفة أجهزة الوزارة المعنية بالطرق المؤدية للمنطقة المشار إليها حيث أسفرت عن الإشتباه فى إحدى السيارات بذات النطاق وما أن تم الإقتراب منهم حتى بادر مستقليها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات مما دفعها للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرعهم.

وتؤكد المنظمة أنَّ ادعاءات الداخلية المصرية بخصوص هذه الواقعة ووقائع سابقة غير صحيحة، حيث وثقت المنظمة اعتقال عشرات من المواطنين ثم قتلهم خارج إطار القانون.

فقد وثقت المنظمة اعتقال المواطن/ عماد الفار واختفائه قسريًا منذ أبريل/نيسان الماضي، طالع خبر التوثيق – عبر الرابط: http://ow.ly/HedL30dFkX0 ، كما قتلت منذ عدة أيام شقيقه المواطن/ علي الفار والذي كان أيضًا مختفي قسريًا لدى الداخلية المصرية ووثقت المنظمة ذلك.

كما ورد معلومات أيضًا بخصوص الشاب المقتول/ أحمد البهنساوي عن اعتقاله وتواصل قوات الأمن من خلال حساباته الإلكترونية مع أهله وأصدقائه منذ عدة أيام.
مرفق في التعليقات : مستند رسمي حكومي عن بلاغ بالاختفاء القسري والاعتقال لدى قوات الأمن بحق المواطن/ أحمد عبدالناصر البهنساوي منذ 15 يوليو/تموز.

وتُدين المنظمة عمليات القتل خارج إطار القانون، على يد قوات الأمن المصرية، تلك الجرائم المتكررة بحق المواطنين المصريين، والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية الموقعه عليها الدولة.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان