في أكبر قرعة أراضي سكنية في 19 مدينة جديدة..هل تكون على شاكلة الاسكان الاجتماعي قدم في مدينة واستلمها في اخرى

قرعة أراضي الإسكان الجديدة، قامت وزارة الإسكان بالإعلان عنها في الآونة الأخيرة، وتم فتح باب استلام كراسة الشروط في 30 يوليو الماضي، حيث شهدت فروع بنك الإسكان والتعمير إقبال كبير على سحب كراسات الشروط، حيث الأراضي موزعة على 19 محافظة، تضم أكثر من 25 ألف قطعة أرض سكنية، منها للإسكان الاجتماعي، والإسكان المتميز، والأكثر تميزًا، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بالأراضي عن طريق قرعة تتسم بالشفافية، وأكد وزارة الإسكان أن هناك إقبال شديد في سحب كراسة الشروط، وخلال اليومين الماضيين فقط، تم بيع فيما يقارب 25 ألف كراسة للأراضي الاجتماعي، أما عن المتميزة فتم بيع فيما يقارب 6 آلاف كراسة، أما عن الأكثر تميزًا فتم بيع قرابة 2000 كراسة.

القاهرة الجديدة.، 6أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، العبور، العاشر من رمضان، بدر، 15 مايو، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، السادات، أسيوط الجديدة، أخميم الجديدة، الفيوم الجديدة، بني سويف الجديدة.، دمياط الجديدة، قنا الجديدة.

 

تفاصيل أراضي الإسكان الاجتماعي ونظام الدفع والسداد

سوف يتم طرح 12721 قطعة من الأراضي المطروحة للإسكان الاجتماعي موزعة على تلك المدن، ونظام السداد لها يكون بمقدم حجز 25 ألف جنيه، وذلك في فترة لا تتجاوز شهرين من إعلان نتيجة القرعة، وتسدد باقي الأقساط على 3 سنوات.

تفاصيل أراضي الإسكان المتميز ونظام الدفع والسداد

يتم طرح 7373 قطعة أرض موزعة على المدن المذكورة، وذلك بنظام سداد مقدم حجز 50 ألف جنيه لقطع الأراضي في أخميم، وأسيوط الجديدة، ومقدم 100 ألف جنيه لباقي المدن، ويتم سداد المقدم في مدة لا تزيد عن شهرين بعد استلام الأرض، ويقسط الباقي على 3 سنوات.

تفاصيل الأراضي الأكثر تميزًا ونظام الدفع والسداد

وفي هذه الفئة سوف يتم طرح 3930 قطعة أرض، تخصص لأعلى نسبة مقدم بين الحاجزين، على ألا يقل عن 50% من القيمة الإجمالية، ويتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البناء بها خلال 3 سنوات.

طرق السداد للفائزين في قرعة أراضي السكنية

  • الطريقة الأولى.. عن طريق التحويل البنكي، نظام السويفت، أو نظام ACH، ويجب على المتقدمين بتقديم طلب للبنك ويتم تحويل مقدم الأرض على حساب بنك التعمير  (سويف كود HDBKEGCAXXX) حساب رقم 1771100010001 EGP، ويجب تقديم البيانات التالية (اسم المتقدم رباعي، رقم بطاقة الرقم القومي، اسم الفرع، نوع الأرض (اجتماعي، متميز، أكثر تميز).
  • الطريقة الثانية.. وهي عن طريق شيك مصرفي معتمد يتوجه إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،ومن مزايا الدفع النقدي يتم استرداد قيمة كراسة الشروط فند تقديم استمارة الحجز، ويتم التقديم في الفترة الصباحية أثناء أوقات العمل الرسمية.

 

شقق الإسكان الاجتماعى تتحول إلى سجن.. قرارات المسئولين صخرة تحطمت عليها آمال الشباب.. الهيئة وعدتهم بمساكن في «السادات» وسلمتهم في «الخطاطبة».. و«محمد»: «السكن الجديد يبعد عن محل عملى بـ 65 كيلو متر»

ارتفاع مقدم حجز وحدات “الإسكان الاجتماعى” يتسبب فى ترك مواطنين للشقق بعد فوزهم.. مواطن بأسيوط: تركت الشقه بعدما طالبونى بسداد 37 ألف جنيه.. وآخر ببدر: البنك طلب منى 42 ألف جنيه