#فلسطين_المحتلة | #انتهاكات_السجون | #مروان_البرغوثي

#فلسطين_المحتلة | #انتهاكات_السجون
ورد إلى المنظمة، تعرض المواطن الفلسطيني/ مروان البرغوثي، 58 عامًا، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، بتعرضه لانتهاكات جسيمة داخل مقر اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما ورد للمنظمة ، اليوم 12 ديسمبر/كانون الأول، فقد نقلته إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي من قسم العزل الجماعي إلى زنزانة العزل الإنفرادي.

وبحسب بيان صادر عن الحملة الشعبية لإطلاق سراحه وكافة الأسر، فإن قرار العزل جاء لمنعه من التواصل مع أبناء شعبه في الوطن والشتات في وقت تشهد فيه فلسطين ومختلف عواصم ومدن العالم حركة احتجاج واسعة على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي نقله على خلفية بيان صدر عنه قبل أيام لمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبية الكبرى، أكد فيه استحالة التعايش مع الاحتلال والاستيطان ورفض هذه الحالة، وواجب مقاومة الاحتلال والاستيطان والإصرار على الحق المقدس للشعب في تقرير مصيره وتحقيق العودة والتمسك بالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

يذكر أنه سياسي فلسطيني، وأحد الرموز الفلسطينية في الضفة الغربية، وزعيم في حركة فتح، وُلد في قرية كوبر الفلسطينية، وهذه المرة الـ27 لنقله للعزل الانفرادي، وكان قد قضى عدة سنوات في زنزانة العزل الانفرادي فور اعتقاله في أبريل/نيسان 2002، ونقلته سلطات الاحتلال للعزل الانفرادي منتصف العام الجاري، على خلفية قيادته للإضراب عن الطعام في السجون، الذي استمر 51 يومًا، كما منعت زوجته المحامية فدوى البرغوثي من زيارته حتى نهاية عام 2019.

وتدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواطنين الفلسطينيين المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتطالب سلطات الاحتلال بوقف الانتهاكات بحقه.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسانsph