شاهد| السيسي يولع فى البلد.. حريق جديد بقرية القلمون فى الوادي الجديد

اندلع حريق بقرية القلمون في محافظة الوادي الجديد  أسفر عن تدمير مساحة 4 أفدنة من النخيل، فيما لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات بين المواطنين.

وقالت مصادر صحفية إن الحريق امتد لمساحة شاسعة من الأراضي نتيجة تأخر قوات الحماية المدنية في الوصول إلى القرية واعتماد الأهالي على الطرق البدائية في إخماده.

حريق الراشدة

ويأتي الحادث بعد 10 أيام من اندلاع حريق بقرية الراشدة في محافظة الوادي الجديد أسفر عن تدمير مساحة 250 فدان من أشجار النخيل وإصابة نحو 40 شخصا.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا مقاطع مصورة تظهر احتراق مساحات شاسعة ومناطق كثيرة وتسمع فيها أصوات استغاثة الأهالي طلبا للمساعدة.

وبلغ عدد الحرائق خلال العام 2016 أكثر من 45 ألف حادثة حسب إحصاءات حديثة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وقال أحد أهالي قرية الراشدة، إن الحريق اندلع في الساعة الخامسة مساء لكن تأخر قوات الحماية المدنية التي وصلت السابعة مساء أدى إلى انتشار الحريق واحتراق مساحات كبيرة من أشجار النخيل.

وأضاف في اتصال هاتفي لقناة “وطن”، أن القرية اندلع بها أكثر من 20 حريقا خلال عامي 2016 و2017 وطالب الأهالي عام 2016 بتوفير سيارة إطفاء في القرية ولم تستجب الحكومة.

وبلغ عدد الحرائق خلال العام 2016 أكثر من 45 ألف حادثة حسب إحصائيات حديثة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء .

عزبة سليمان

وكان حريق قد اندلع بعزبة سليمان بمنطقة سلوى بحري شمال مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، ما أسفر عن تدمير عدد من الأفدنة المزروعة بالنخيل.

وقالت مصادر صحفية، إن الحريق نتج عن اشتعال النيران في تجمعات النخيل ومساحات من الأفدنة الزراعية، دون توضيح حجم الأضرار أو الخسائر البشرية.