تحذير لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومدراء الصفحات

تحذير لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومدراء الصفحات

مع اندلاع انتفاضة القدس بداية أكتوبر لعام 2015، كثفت المخابرات الصهيونية مراقبتها لوسائل التواصل الاجتماعي بهدف القضاء على الانتفاضة والكشف عن منفذي العمليات قبل تنفيذها، حسب ما أفادت وسائل الإعلام الصهيونية.

وقد أنشأت المخابرات الصهيونية العديد من الصفحات العلنية لضباط المخابرات الصهيونية بأسمائهم وبعضها بصورهم، وكذلك أنشأت الصفحات السرية والوهمية التي تحمل أسماء عربية، وغيرها من تلك الصفحات التابعة للمخابرات الصهيونية.

وفي الآونة الأخيرة ركزت المخابرات الصهيونية من خلال هذه الصفحات على ما يلي:

أولاً: الصفحات العلنية: والتي تعمل على تصدير رواية العدو الصهيوني الكاذبة، وهذا ما شاهدناه مؤخراً بشكل واضح في أحداث الأقصى والعمليات الفدائية الأخيرة، حيث تسارع وسائل الإعلام الفلسطينية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى نقل ما تقوله تلك الصفحات دون التأكد من مصداقية رواية العدو، ليتبين بعد ذلك أنهم وقعوا في فخ “الرواية الصهيونية”.

ثانياً: الصفحات السرية والوهمية: والتي عملت في الآونة الأخيرة بث الفتنة والفرقة ونبذ المقاومة والشتم على تنظيم أو فصيل فلسطيني معين، أو الشتم على مذهب أو رأي مخالف، من خلال التعليق على بعض المنشورات، واستجابة البعض الفلسطيني لتلك التعليقات يعمق الفتنة والخلاف وهذا ما يسعى له العدو وأجهزة مخابراته.

ومن هنا فإننا في موقع “المجد الأمني” ننوه إلى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومدراء الصفحات بالحذر من ذلك، خاصة بعد رصد بعض تلك الصفحات ومتابعتها بشكل جيد، كما نحذر من المسارعة في نقل رواية العدو الكاذبة دون التثبت أو التأكد والعمل على نقل الرواية الصحيحة.

 

منقول